Home / أي إم دي تنشئ شركة جديدة مع أبو ظبي اثر موافقة المساهمين

أي إم دي تنشئ شركة جديدة مع أبو ظبي اثر موافقة المساهمين

صوّت أكثر من 50 بالمائة من المساهمين على صفقة أبو ظبي التاريخية.

وافق المساهمون في شركة "أدفانسد مايكرو ديفايسز" (أي إم دي) على مشروع مشترك مع الشركة المتخصصة باستثمارات التقنية "شركة استثمار التقنية المتطورة" المملوكة لحكومة أبو ظبي.

وجاء الخبر بعد أسبوع من إخفاق "أي إم دي" في الحصول على أصوات الأغلبية اللازمة لتمرير القرار. ففي ذلك الوقت لم يصوّت سوى 42 بالمائة من المساهمين في الشركة وكان 97 بالمائة منهم مؤيدين للصفقة.

وذكرت "أي إم دي" الأربعاء أن أكثر بقليل من 50 بالمائة من المساهمين صوّتوا خلال اجتماع تاريخي أيّد 94 بالمائة منهم قيام مشروع مشترك أطلق عليه اسم "فاوندري كومباني".

وتتوقع كلتا الشركتين الانتهاء من إجراءات الصفقة بحلول الثاني من مارس/آذار.

ومن المقرر أن يكون مقر شركة "فاوندري كومباني" في "سليكون فالي" وسيتوزع أعضاء فرق البحوث التنمية وفرق التصنيع على نيويورك ودردسون وأوستن.

كما وافق المساهمون على إصدار 58 مليون سهم أساسي لصالح شركة "مبادلة للتنمية"، وهي شركة ذات رأس مال مشترك مملوكة بالكامل لحكومة أبو ظبي.

وبهذا ترتفع حصة "مبادلة" في "أي إم دي" إلى أكثر من 16 بالمائة فضلاً عن عرض 35 مليون سهم آخر كضمانات على الشركة في حال رغبت بذلك.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Follow us to get the most comprehensive technology news in UAE delivered fresh from our social media accounts on Facebook, Twitter, Youtube, and listen to our Weekly Podcast. Click here to sign up for our weekly newsletter on curated technology news in the Middle East and Worldwide.

REGISTER NOW | Webinar Event | Security you can bank on – Safeguarding the Middle East’s financial sector

Presented in partnership with security and network specialist Cybereason, the second in the three part webinar series will bring together a panel of experts to discuss how banks and financial institutions are evolving their service offering while simultaneously staying one step ahead of the cyber criminals who seek to bring their operations crashing to the ground.