Home / " جوجل إيرث" الجديد يمكن المستخدمين من الغوص تحت سطح الماء

" جوجل إيرث" الجديد يمكن المستخدمين من الغوص تحت سطح الماء

تتضمن النسخة الجديدة خارطة مفصلة لطبقات المحيطات مع مشاهد مسجلة وصور عن الحياة البحرية.

أصبح بإمكانكم اكتشاف أسرار البحار مع أحدث إضافة لبرنامج "جوجل إيرث" تتمثل في "جوجل تحت سطح الماء" (Google Ocean) التي تتيح للمستخدمين استكشاف تضاريس البحار والمحيطات في العالم ببرنامج ثلاثي الأبعاد.

وجاء "جوجل إيرث 5" الذي يضم 20 طبقة من تضاريس تحت سطح الماء، ثمرة لجهود بذلها علماء ومستكشفين وباحثين معروفين.

فقد كان برنامج "جوجل إيرث" يظهر المحيطات بتظليل يدل على عمقها، غير أن النسخة الحديثة من البرنامج تمكّن المستخدمين من الغوص تحت سطح الماء واستكشاف الآلاف من البيانات عن طريق المشاهد المسجلة وصور حية عن المحيطات وتفاصيل عن أفضل مواقع ركوب الأمواج ومدونات عن رحلات حقيقية لاستكشاف المحيطات وما إلى ذلك.

وقال جون هانكي مدير جوجل إيرث والخرائط "لقد بذل فريق جوجل إيرث جهوداً مضنية لوضع خارطة مفصلة ثلاثية الأبعاد للعالم ولكننا بالغنا في تجاهل المحيطات التي تشكّل ثلثي الكوكب".

وبالتزامن مع إطلاق النسخة الحديثة، أعلن الفريق عن خصائص جديدة في جوجل إيرث مثل "الصور التاريخية" التي تتيح للمستخدم التنقل بين العصور للكشف عن صور من عقود ماضية وخاصية "الترحال" التي تجعل من السهل للمستخدمين تسجيل قصص عن الرحلات ومشاركتها مع آخرين.

قم بسبر أغوار المحيط وأحصل على أحدث نسخة من جوجل إيرث من هنا.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Follow us to get the most comprehensive technology news in UAE delivered fresh from our social media accounts on Facebook, Twitter, Youtube, and listen to our Weekly Podcast. Click here to sign up for our weekly newsletter on curated technology news in the Middle East and Worldwide.

REGISTER NOW | Webinar Event | Security you can bank on – Safeguarding the Middle East’s financial sector

Presented in partnership with security and network specialist Cybereason, the second in the three part webinar series will bring together a panel of experts to discuss how banks and financial institutions are evolving their service offering while simultaneously staying one step ahead of the cyber criminals who seek to bring their operations crashing to the ground.