Home / خطوة جديدة في مشروع البطاقة الذكية في الأردن

خطوة جديدة في مشروع البطاقة الذكية في الأردن

تسلمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن العروض المتعلقة بتنفيذ مشروع البطاقة الإلكترونية الذكية من عدة شركات متخصصة.

تسلمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن العروض المتعلقة بتنفيذ مشروع البطاقة الإلكترونية الذكية من عدة شركات متخصصة في هذا المجال.

وقال وزير الاتصالات باسم الروسان إن الوزارة بدأت بدراسة العروض المقدمة حول البطاقة الذكية التي تشمل في المرحلة الأولى البطاقة الشخصية وبطاقة التأمين الصحي وبطاقة انتخابية تمكن المواطن من الاقتراع من دون اللجوء إلى ثقب البطاقة أو قصها.

وأوضح الروسان لصحيفة العرب اليوم المحلية إن تنفيذ المشروع سيتم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الخدمات التي ستحتويها البطاقة، وأن تنفيذ المشروع سيحتاج إلى تجهيز البنى التحتية اللازمة، حيث يعتمد المشروع بشكل أساسي على شبكة الألياف الضوئية التي ستتيح عمليات الربط الإلكتروني وتبادل البيانات والمعلومات التي ستحتويها البطاقة الذكية.

وأضاف أن المشروع سيوفر بطاقة متعددة الاستخدامات لاستيعاب عدد من التطبيقات الخاصة بالمؤسسات الحكومية المختلفة لضمان أكبر عدد من المستفيدين من البطاقة وضمان سرية وخصوصية المعلومات الشخصية للمستخدم وحمايتها.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تقديم وسيلة أفضل وأسرع وأكثر أمنا للمؤسسات الحكومية وللمواطن من خلال التحقق الآلي من الهوية الشخصية للمواطن وزيادة الترابط والتكامل بين المؤسسات الحكومية وتشجيع المواطن على استخدام الخدمات الإلكترونية وتعزيز البنية التحتية للتعاملات الالكترونية، وتتوقع وزارة الاتصالات أن يتم طرح المشروع هذا العام ، وسيحتاج إلى ما بين 12 إلى 18 شهرا لتنفيذه.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

Follow us to get the most comprehensive technology news in UAE delivered fresh from our social media accounts on Facebook, Twitter, Youtube, and listen to our Weekly Podcast. Click here to sign up for our weekly newsletter on curated technology news in the Middle East and Worldwide.

REGISTER NOW | Webinar Event | Security you can bank on – Safeguarding the Middle East’s financial sector

Presented in partnership with security and network specialist Cybereason, the second in the three part webinar series will bring together a panel of experts to discuss how banks and financial institutions are evolving their service offering while simultaneously staying one step ahead of the cyber criminals who seek to bring their operations crashing to the ground.

CHANNEL AWARD 2018