Home / ياهو تكشف عن خليفة جيري يانج

ياهو تكشف عن خليفة جيري يانج

تولت كارول بارتز الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة أوتوديسك منصب الرئيس التنفيذي لشركة ياهو.

وقع اختيار شركة ياهو المديرة التنفيذية السابقة لشركة أوتوديسك للبرمجيات "كارول بارتز" لتتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة ولتكون واحدة من أعضاء مجلس إدارتها.

فقد خلفت بارتز "جيري يانج" الذي استقال من منصبه العام الماضي وعاد لوظيفة مدير ياهو بعد أن وجه إليه انتقاد لعدم قدرته على إتمام صفقة إعلان مع "جوجل" وبسبب قراره الشهير برفض عرض بالاستحواذ من مايكروسوفت.

وتوصف "كارول بارتز" على أنها "تنفيذية محنكة في التقنية" تولت قيادة شركة أوتوديسك مدة 14 عام ازدادت خلالها عائدات الشركة من 300 مليون دولار إلى أكثر من 1.5 مليار دولار.

ومع اكتسابها المزيد من الخبرة في مجال قيادة العمليات العالمية والأعمال الهندسية والمبيعات وتنظيم التسويق من العمل في شركات للتقنية مثل "سان مايكروسيستمز" و"ديجيتال إكويبمنت كوربوريشن" و"إم 3"، وصفها "روي بوستوك" رئيس مجلس الإدارة على أنها "التركيبة المثالية للتنفيذية المتمرسة في مجال التقنية والقائدة الخبيرة التي كان مجلس الإدارة يبحث عنها".

وأضاف بوستوك "تنطبق جميع معايير البحث على كارول وهي الشخص الوحيد الذي عرضنا عليه المنصب".

وعلى الرغم من تاريخ عملها الحافل، يتساءل الكثيرون عن ضعف خبرتها فيما يخص الأعمال المتعلقة بالشبكة الدولية (انترنت) والتعامل مع الصفقات.

كما أعلنت ياهو عن أن مديرة الشركة "سو دكر" ستستقيل بعد توليها المنصب لفترة انتقالية.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Follow us to get the most comprehensive technology news in UAE delivered fresh from our social media accounts on Facebook, Twitter, Youtube, and listen to our Weekly Podcast. Click here to sign up for our weekly newsletter on curated technology news in the Middle East and Worldwide.

REGISTER NOW | Webinar Event | Security you can bank on – Safeguarding the Middle East’s financial sector

Presented in partnership with security and network specialist Cybereason, the second in the three part webinar series will bring together a panel of experts to discuss how banks and financial institutions are evolving their service offering while simultaneously staying one step ahead of the cyber criminals who seek to bring their operations crashing to the ground.

CHANNEL AWARD 2018