Home / القضاء الأردني يستخدم الرسائل القصيرة لتبليغ المطلوبين

القضاء الأردني يستخدم الرسائل القصيرة لتبليغ المطلوبين

بدأت إدارة التنفيذ القضائي في الأردن تطبيق آلية جديدة لتبليغ المطلوبين للقضاء بإرسال رسائل نصية إلى الهواتف النقالة لهم.

بدأت إدارة التنفيذ القضائي في الأردن تطبيق آلية جديدة لتبليغ المطلوبين للجهات القضائية من خلال إرسال رسائل نصية إلى الهواتف النقالة لهم.

وقال مدير إدارة التنفيذ القضائي محمد القضاة لصحيفة العرب اليوم المحلية إن الإدارة أرسلت نحو 17 ألف رسالة نصية للمطلوبين قضائيا، لتبليغهم بضرورة مراجعة الإدارة شخصيا لوجود طلب قضائي بحقهم، أو للتمكين من تعيين محام لهم.

وأكد القضاة أن من يراجع الإدارة لا يتم القبض عليه إنما يتم تزويده برقم الدعوى والجهة المطلوب إليها.

وأوضح القضاة أن التبليغ بواسطة الهاتف النقال هو الإجراء الثالث الذي تنفذه الإدارة هذا العام بعد التبليغ عبر الصحف المحلية، ومراجعة الموقع الإلكتروني للإدارة الذي يتيح إرسال بريد الكتروني بالمعلومات الشخصية من قبل المواطنين ليجاب عليه من قبل العاملين في الإدارة عما إذا كان مطلوبا.

وأضاف القضاة أن الإجراءات الثلاث اختيارية، لكن في حال عدم المراجعة والقبض على المطلوب من قبل رجال التنفيذ سيتم تسليمه للجهات القضائية المطلوب لها.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

Follow us to get the most comprehensive technology news in UAE delivered fresh from our social media accounts on Facebook, Twitter, Youtube, and listen to our Weekly Podcast. Click here to sign up for our weekly newsletter on curated technology news in the Middle East and Worldwide.

REGISTER NOW | Webinar Event | Security you can bank on – Safeguarding the Middle East’s financial sector

Presented in partnership with security and network specialist Cybereason, the second in the three part webinar series will bring together a panel of experts to discuss how banks and financial institutions are evolving their service offering while simultaneously staying one step ahead of the cyber criminals who seek to bring their operations crashing to the ground.

CHANNEL AWARD 2018