Home / الأردن يخفض أسعار خدمة الربط مع شبكة انترنت 30 بالمئة

الأردن يخفض أسعار خدمة الربط مع شبكة انترنت 30 بالمئة

خفضت مجموعة الاتصالات الأردنية سعر خدمة الربط الدولي مع شبكة انترنت بنسب تتراوح بين23 و30 بالمئة لمزودي خدمة انترنت.

خفضت مجموعة الاتصالات الأردنية سعر خدمة الربط الدولي مع شبكة انترنت العالمية بنسب تتراوح بين23 و30 بالمئة لمزودي خدمة انترنت في المملكة.

وقالت المجموعة إن التخفيض يسري اعتبارا من مطلع العام المقبل لتصل نسبة التخفيض الكلية في العام الحالي إلى41 بالمئة.

وتمثل خدمة الربط مع شبكة انترنت العالمية جزءا رئيسيا من تكلفة مزودي خدمة انترنت.

و بينت مديرة إدارة تسويق المبيعات وصال بلاسمة إن المجموعة تحرص على أن تكون خدمة الربط مع شبكة انترنت التي تقدمها لمزودي انترنت عالية الجودة من أجل تأمين ربط سريع وموثوق مع الشبكة العنكبوتية العالمية ولهذا فإن المجموعة مربوطة مع عدد من مزودي الخدمة العالمين.

وأوضحت أن المجموعة تقدم خدمة الربط مع شبكة انترنت العالمية من خلال أربع مسارات دولية منفصلة، في أوروبا وأميركا الشمالية، لمنع احتمالية حدوث انقطاعات في خدمة انترنت ولضمان استمراريتها، وتخفيف الازدحام في بعض الحالات الاستثنائية.

قالت مجموعة الاتصالات الأردنية في وقت سابق أن التعديات وسرقات الكبلات النحاسية هي المسؤولة عن نحو 80 بالمئة من الأعطال والانقطاع المتكرر لشبكة انترنت في الأردن.

وبينت أرقام رسمية أن انتشار خدمات انترنت على مستوى جميع القطاعات في المملكة ارتفع من 17 بالمئة في العام الماضي لتصل إلى 21 بالمئة من عدد سكان المملكة في العام الحالي.

وأوضحت دراسة في الأردن الشهر الماضي أن 64 بالمئة يستخدمون انترنت للحصول على المعلومات، و 3.5 بالمئة لشراء أو بيع البضائع والخدمات.

وتقدم أربع شركات في الأردن خدمات الخليوي لنحو خمسة مليون مشترك.

وبينت دراسة مسحية العام الماضي أن من أهم أسباب البطء في نمو نسب انتشار بعض خدمات التقنية مثل الحاسوب والانترنت يعود لارتفاع تكاليفها آنذاك.

وخفضت الحكومة الأردنية العام الحالي الضريبة العامة على خدمات انترنت المنزلي من 16 بالمئة إلى 8 بالمئة، للمساهمة في زيادة نسب انتشارها في المملكة.

وتسعى الحكومة الأردنية لتحقيق نسبة انتشار انترنت إلى 50 بالمئة من عدد السكان مع نهاية العام 2011.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

Follow us to get the most comprehensive technology news in UAE delivered fresh from our social media accounts on Facebook, Twitter, Youtube, and listen to our Weekly Podcast. Click here to sign up for our weekly newsletter on curated technology news in the Middle East and Worldwide.

REGISTER NOW | Webinar Event | Security you can bank on – Safeguarding the Middle East’s financial sector

Presented in partnership with security and network specialist Cybereason, the second in the three part webinar series will bring together a panel of experts to discuss how banks and financial institutions are evolving their service offering while simultaneously staying one step ahead of the cyber criminals who seek to bring their operations crashing to the ground.