Home / عمار بكار ينتقد الرقابة الإماراتية على شبكة انترنت

عمار بكار ينتقد الرقابة الإماراتية على شبكة انترنت

حظر المواقع الالكترونية التي تضم محتوى بحقوق نشر غير قانونية هي طريقة خاطئة للسيطرة على القرصنة.

ذكر تنفيذي بارز في شبكة تلفزيون الشرق الأوسط (MBC) أن منع الدخول إلى المواقع الالكترونية التي تضم محتوى بحقوق نشر غير قانونية هي طريقة خاطئة في السيطرة على القرصنة.

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية الأحد عن عمار بكار رئيس الإعلام الجديد في (MBC) قوله بأن مثل هذه التدابير قد تضر بصناعة الترفيه لأنها تعيق نمو المواقع الالكترونية المحلية.

وتأتي تصريحات بكار بعد إعلان الحكومة الإماراتية الأسبوع الماضي عن إغلاق 10 مواقع الكترونية مقرها جميعاً في كوريا الجنوبية كانت تبث مباريات دوري يورو 2008 لكرة القدم لشهر يونيو/حزيران بشكل غير قانوني، وأنها ستصدر أوامر لمزودي خدمة انترنت بغلق المواقع الالكترونية الأخرى التي تنتهك حقوق النشر.

كما نقل عن بكار قوله "عندما يتم غلق المواقع الأصغر والإبقاء على المواقع الأكبر مثل "فيسبوك" و"يوتيوب" فسنحصل على ذات المحتوى الالكتروني في نهاية الأمر. ولن تبرز أي مواد محلية من صنع المستخدم".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Follow us to get the most comprehensive technology news in UAE delivered fresh from our social media accounts on Facebook, Twitter, Youtube, and listen to our Weekly Podcast. Click here to sign up for our weekly newsletter on curated technology news in the Middle East and Worldwide.