Home / السوق العراقي يغري شركة اتصالات الإماراتية

السوق العراقي يغري شركة اتصالات الإماراتية

قالت شركة اتصالات الإماراتية إنها تعتزم دخول السوق العراقي قبل نهاية العام الحالي.

قالت شركة اتصالات الإماراتية إنها تعتزم دخول السوق العراقي قبل نهاية العام الحالي.

وقال "أحمد جولفار" مدير العمليات في اتصالات: إن الشركة في محادثات للاستحواذ على مشغل قائم لديه رخصة تغطي منطقة محدودة في العراق وإنها تعتزم توسيع خدماتها لاحقاً لتشمل أرجاء البلاد، ولم يذكر اسم المشغل.

وأضاف (دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل): العراق به الكثير من الفرص بسبب عدم توفر الخطوط الهاتفية الثابتة بسبب أوضاع الحرب.

وفي أغسطس 2007 قررت اتصالات عدم تقديم عرض لرخصة لشبكة للهاتف النقال في العراق، وباع العراق في وقت لاحق ثلاث رخص مقابل 3.75 مليار دولار إلى شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (زين) وهي منافس لاتصالات في المنطقة وإلي شركتي آسياسيل وكوريك، وتشغل الشركات الثلاث بالفعل شبكات في العراق.

وآسياسيل فرع لشركة قطر للاتصالات (كيوتل) وهي منافس آخر لاتصالات في المنطقة.

وفي ديسمبر الماضي وافقت زين على دفع 1.2 مليار دولار مقابل شراء وحدة "أوراسكوم تليكوم" للهاتف النقال في العراق، ولزين شبكة بالفعل في العراق من خلال وحدتها إم تي سي-أثير.

وتشغل اتصالات التي مقرها أبو ظبي والتي خسرت احتكارها في الداخل في عام 2007 شبكات للهاتف النقال في دول منها السعودية وباكستان ومصر وبضع دول افريقية.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Follow us to get the most comprehensive technology news in UAE delivered fresh from our social media accounts on Facebook, Twitter, Youtube, and listen to our Weekly Podcast. Click here to sign up for our weekly newsletter on curated technology news in the Middle East and Worldwide.