Home / نظام التبريد بالماء يصل إلى بطاقات الرسوميات الحديثة

نظام التبريد بالماء يصل إلى بطاقات الرسوميات الحديثة

أعلنت شركة زوتاك Zotac ومقرها هونغ كونغ عن تطوير بطاقة رسوميات تعتمد على الماء في التبريد بدلا من الطريقة التقليدية، وذلك اعتمادا على وحدة معالجة الرسوميات GeForce 9800 GTX.

أعلنت شركة زوتاك Zotac ومقرها هونغ كونغ عن تطوير بطاقة رسوميات تعتمد على الماء في التبريد بدلا من الطريقة التقليدية، وذلك اعتمادا على وحدة معالجة الرسوميات GeForce 9800 GTX.

وتهدف الشركة من الاعتماد على تقنية التبريد بالماء إلى توفير أداء صامت للبطاقة، والتخلص من الضجيج الذي تولده المراوح التي تستخدم عادة في تبريد بطاقات الرسوميات، لا سيما في بيئات العمل التي يوجد فيها الكثير من الكمبيوترات، إذ يصبح الضجيج الذي تولده مراوح التبريد مزعجا.

تنتمي وحدة معالجة الرسوميات المستخدمة في هذه البطاقة إلى الجيل التاسع من بطاقات الرسوميات التي تطورها شركة إنفيديا، وتمتاز هذه الفئة بدعمها الكامل للفيديو عالي الوضوح عبر تقنية PureVideo HD، فضلا عن دعم الإصدار العاشر من أداة مايكروسوفت لتشغيل الألعاب (دايريكت إكس)، ودعم أداة OpenGL 2.1 ، مما يتيح للمستخدم الاعتماد على البطاقة لتشغيل أحدث ألعاب الكمبيوتر.

ووفقا للشركة المطورة فإن نظام التبريد الجديد يؤمن لوحدة معالجة الرسوميات العمل بدرجة حرارة أقل بنسبة 21.5% عما هو الحال عليه لدى استخدام نظام التبريد التقليدي الذي يعتمد على المراوح. أخيرا تدعم هذه البطاقة تقنية SLI التي تتيح توصيل أكثر من بطاقة رسوميات معا مصنعة من شركة إنفيديا.

Follow us to get the most comprehensive technology news in UAE delivered fresh from our social media accounts on Facebook, Twitter, Youtube, and listen to our Weekly Podcast. Click here to sign up for our weekly newsletter on curated technology news in the Middle East and Worldwide.

REGISTER NOW | Webinar Event | Security you can bank on – Safeguarding the Middle East’s financial sector

Presented in partnership with security and network specialist Cybereason, the second in the three part webinar series will bring together a panel of experts to discuss how banks and financial institutions are evolving their service offering while simultaneously staying one step ahead of the cyber criminals who seek to bring their operations crashing to the ground.