Home / هل تحتاج إلى قدرات عرض عالية؟ إل جي تلبـي رغبتك بتوصيل 6 شاشـات معـا

هل تحتاج إلى قدرات عرض عالية؟ إل جي تلبـي رغبتك بتوصيل 6 شاشـات معـا

كنا تواقين لاختبار هذه الشاشة منذ أن عرضت للمرة الأولى منذ شهر مضى، وقد وفرت لنا شركة إل جي وحدتين من هذه الشاشة لاختبار قدرات التوصيل المتعددة فيها.

كنا تواقين لاختبار هذه الشاشة منذ أن عرضت للمرة الأولى منذ شهر مضى، وقد وفرت لنا شركة إل جي وحدتين من هذه الشاشة لاختبار قدرات التوصيل المتعددة فيها.

ويشير الدليل الذي ترفقه إل جي مع الشاشة الجديدة فلاترون Flatron L206WU إلى إمكانية توصيل 6 وحدات منها معا، وهو الأمر الذي نستطيع تأكيده من خلال تجربتنا البسيطة لهذه الشاشة.

أما طريقة توصيل أكثر من شاشة معا فهي كالتالي، يتم أولا توصيل شاشة رئيسية إلى الكمبيوتر عبر منفذ D-Sub أو DVI-D، كما يتم توصيلها بالكمبيوتر عبر منفذ الناقل العام اعتمادا على الكابل المرفق معها.

بمجرد توصيل منفذ الناقل العام مع الكمبيوتر يتولى هذا الأخير تثبيت برنامج لتعريف الشاشة، أو بالأحرى لتعريف قدرتها على عرض الصورة على أكثر من شاشة.

لتوصيل شاشة ثانية ما عليك سوى استخدام منفذ الناقل العام لربطها مع الشاشة الرئيسية، ولتوصيل شاشة ثالثة عليك توصيلها مع الثانية وهكذا.

يمكن الاستفادة من وجود أكثر من شاشة بطريقتين، هي إما أن تكون الشاشة الإضافية توسعة لمساحة الرؤيا للشاشة الأولى (كما يظهر في الصورة أعلاه إذ تم عرض نفس المشهد على الشاشتين معا)، ويتم ذلك باختيار الأمر Extend من برنامج تعريف الشاشة الذي يتم تثبيته تلقائيا.

أما الطريقة الثانية للاستفادة من الشاشات الإضافية فتتم بعرض نفس الصورة على كل الشاشات، ويتم ذلك باختيار الأمر Mirror من برنامج تعريف الشاشة. تفيد تقنية الشاشات الجديدة في تقليل الكلفة الاقتصادية اللازمة لتوصيل أكثر من شاشة، إذ لطالما تطلبت هذه العملية تثبيت بطاقة رسوميات إضافية، أو استبدال البطاقة القديمة بأخرى حديثة تحتوي على منفذين للتوصيل.

Follow us to get the most comprehensive technology news in UAE delivered fresh from our social media accounts on Facebook, Twitter, Youtube, and listen to our Weekly Podcast. Click here to sign up for our weekly newsletter on curated technology news in the Middle East and Worldwide.

REGISTER NOW | Webinar Event | Security you can bank on – Safeguarding the Middle East’s financial sector

Presented in partnership with security and network specialist Cybereason, the second in the three part webinar series will bring together a panel of experts to discuss how banks and financial institutions are evolving their service offering while simultaneously staying one step ahead of the cyber criminals who seek to bring their operations crashing to the ground.

CHANNEL AWARD 2018