Home / الامارات : خضوع جميع المقيمين لمسح حدقة العين

الامارات : خضوع جميع المقيمين لمسح حدقة العين

كشف أريبيان بزنس عن أن جميع سكان الإمارات سيخضعون لمسح حدقة العين خلال الأعوام القليلة المقبلة .  

كشف أريبيان بزنس عن أن جميع سكان الإمارات سيخضعون لمسح حدقة العين خلال الأعوام القليلة المقبلة في سعي الحكومة لإقامة قاعدة بيانات وطنية شاملة للهويات الشخصية.  

وذكر أحد المدراء التنفيذيين في الشركة التي تتولى تنفيذ النظام أنه يجري في الوقت الحالي نشر هذه التقنية في جميع أنحاء الدولة، وفي غضون عام من الآن سيلزم كل من يتقدم للحصول على سمة الإقامة إجراء مسح لحدقة العين. 

وقال حسام زكريا مدير فرع شركة "آيرس جارد" في الإمارات أنه يتم حالياً وضع النظام في المراكز الصحية والذي سيشكل جزءاً من عملية التقديم للحصول على تأشيرة الدخول بالإضافة إلى الفحوصات الطبية المعتادة الخاصة بالأمراض المعدية.

وذكر زكريا أن المشروع مصمم لزيادة مستوى السلامة والأمن، ولكنه يحتوي على تطبيقات أخرى في مجالات تتعلق بالهوية الشخصية.

 وقال أن التقنية تعمل في الوقت الراهن في 15 مركز صحي حكومي في عموم الإمارات.

وذكر بأن التقنية تشبه ما يجري استخدامه الآن في جميع نقاط الدخول إلى دولة الإمارات.

ويستخدم نظام "آيرس إكسبلي تراكنج سيستم" لمنع الأشخاص الذين تم ترحيلهم من الإمارات من الدخول إليها مرة أخرى عن طريق وثائق مزورة.

ويتطلب من جميع الأجانب الداخلين إلى الإمارات عن طريق تأشيرة الزيارة أو تأشيرة العمل الخضوع لمسح حدقة العين.

وقال زكريا أنه خلافاً لما ذكرته تقارير صحفية صدرت مؤخراً، فأن النظام الحدودي دخل حيز العمل منذ عام 2003. وكانت تقارير صحفية قد ذكرت بأنه يجري حالياً وضع النظام استعداداً للعمل به.  

كما ذكر زكريا أن النظام تمكن منذ مايو/أيار من ضبط 250,000 شخص كانوا يحاولون الدخول مرة أخرى إلى الإمارات.

وذكر أن شركة "آيرس جارد" تجري حالياً محادثات مع دول خليجية أخرى حول تنفيذ النظام فيها، ولكنها لم توقع أي اتفاق لحد الآن.

Follow us to get the most comprehensive technology news in UAE delivered fresh from our social media accounts on Facebook, Twitter, Youtube, and listen to our Weekly Podcast. Click here to sign up for our weekly newsletter on curated technology news in the Middle East and Worldwide.

REGISTER NOW | Webinar Event | Security you can bank on – Safeguarding the Middle East’s financial sector

Presented in partnership with security and network specialist Cybereason, the second in the three part webinar series will bring together a panel of experts to discuss how banks and financial institutions are evolving their service offering while simultaneously staying one step ahead of the cyber criminals who seek to bring their operations crashing to the ground.

CHANNEL AWARD 2018