برامج شركة صخر لهاتف آي فون وغيره عبر السحاب

تعتمد برامج الترجمة في الأجهزة المحمولة على قاعدة بيانات معدة مسبقا تتضمن العبارات الأكثر استخداما وآلاف من المفردات الأخرى. لكن اعتماد أسلوب حوسبة السحاب قد يغير ذلك من خلال إرسال الاستفسار من الهاتف الجوال إلى أجهزة الخادم لدى الشركة ومعالجتها لإرسال الإجابة أو الرد عليها، ولكن عيب ذلك هو في حال عدم وجود تغطية لشبكة الجوال فسيلزمك حينها أكثر من مجرد ترجمة أو معرفة الاتجاهات. وهكذا تربح شركات الجوال وتتسع قواعد البيانات الضخمة لتتضمن عبارات ومفردات لا حصر لما يمكن إضافته لها. ويطور ذراع شركة صخر الأمريكي sakhrusa.com حلول الترجمة ومعالجة اللغة الطبيعية لزبائن مثل وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة الأمن الوطني ووزراة العدل الأمريكية.

  • E-Mail
بقلم  July 1, 2009 منشورة في 
COMPANY:
-

MAGAZINE:
-

AUTHOR:
-

COUNTRY:
-


تعتمد برامج الترجمة في الأجهزة المحمولة على قاعدة بيانات معدة مسبقا تتضمن العبارات الأكثر استخداما وآلاف من المفردات الأخرى. لكن اعتماد أسلوب حوسبة السحاب قد يغير ذلك من خلال إرسال الاستفسار من الهاتف الجوال إلى أجهزة الخادم لدى الشركة ومعالجتها لإرسال الإجابة أو الرد عليها، ولكن عيب ذلك هو في حال عدم وجود تغطية لشبكة الجوال فسيلزمك حينها أكثر من مجرد ترجمة أو معرفة الاتجاهات.
وهكذا تربح شركات الجوال وتتسع قواعد البيانات الضخمة لتتضمن عبارات ومفردات لا حصر لما يمكن إضافته لها. ويطور ذراع شركة صخر الأمريكي sakhrusa.com حلول الترجمة ومعالجة اللغة الطبيعية لزبائن مثل وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة الأمن الوطني ووزراة العدل الأمريكية.
وقد اشترت أمس شركة صخر شركة دايل دايريكشنز Dial Directions التي تقدم خدمة الإجابة على الاستفسارات عن العناوين عبر الهاتف الجوال (لسائقي السيارات والسياح) لتأتي الإجابة على شكل رسالة قصيرة لكن شركة صخر أضافت حلولها لترجمة الاستفسار فورا بعد نطقه بالعربية أو بالإنكليزية بين اللغتين. وتختص شركة دايل دايريكشنز بتطوير برامج الجوال وتقدم برامج لهاتف آي فون. وتعالج خادمات الشركة البيانات المرسلة وهي العبارات الصوتية لتقوم صخر بترجمة الإجابة من العربية إلى الإنكليزية أوبالعكس خلال ثوان قليلة.
وطورت الشركتين إصدارات تجريبيا لهاتف آي فون وآخر لهاتف بلاك بيري ويخضع حاليا للاختبار لدى بعض الشركات حيث تتضمن قائمة زبائن صخر مجموعة كبيرة من الجهات والمؤسسات، ومن المزمع طرحه للمستهلك مع نهاية العام.
ويمكن معاينة الخدمة على الرباط
http://www.youtube.com/watch?v=rW9m9230LnA

يمكنك الآن الحصول على آخر الأخبار في صندوق الوارد لبريدك الالكتروني عبر الاشتراك المجاني الآن بـ نشرتنا الالكترونية.

إضافة تعليق

اسم المشترك، حقل إجباري

البريد الإلكتروني، حقل إجباري

Security code