مصر تحسم نزاع موبينيل يوم الثلاثاء القادم

تحسم لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية يوم الثلاثاء القادم التظلم المقدم من فرانس تليكوم بشأن عرضها لشراء أسهم شركة (موبينيل).

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس - رويترز Published  August 2, 2009

تحسم لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية يوم الثلاثاء القادم التظلم المقدم من فرانس تليكوم بشأن عرضها لشراء أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل).

وتسعى فرانس تليكوم لشراء الأسهم بسعر 237 جنيهاً مصرياً (42.74 دولار) للسهم أي أقل من السعر الذي طالبتها الهيئة بدفعه، وذلك وفقاً لصحيفة البورصة المصرية اليوم الأحد.

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس هيئة الرقابة المالية خالد سري صيام قوله، إنه إذا صدر حكم لجنة التظلمات في صالح فرانس تليكوم، فإن صفقة البيع ستتم في اليوم التالي.

وقال متحدث باسم الهيئة، إن لجنة التظلمات ستحسم التظلم في جلسة يوم الثلاثاء القادم، رافضاً الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وعرضت فرانس تليكوم في وقت سابق شراء حصة أوراسكوم تليكوم في الشركة القابضة التي تملك 51 بالمائة في موبينيل مقابل سعر أعلى يبلغ 273 جنيهاً للسهم.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد حكمت في وقت سابق أنه لكي تشتري فرانس تليكوم حصة أوراسكوم تليكوم فسيكون عليها أيضاً تقديم عرض لشراء الأسهم المتبقية في موبينيل بسعر 273 جنيهاً للسهم.

وقالت صحيفة البورصة، إن فرانس تليكوم تعتقد أنها تستطيع شراء أسهم موبينيل بالسعر الأقل، وبالإضافة إلى حصتها في الشركة القابضة تملك أوراسكوم تليكوم حصة مباشرة نسبتها 20 بالمائة في موبينيل.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code