البحرين تعتزم إطلاق خدمة دفع الفواتير عن طريق الهواتف النقالة

خاص: أعلن رئيس هيئة الحكومة الالكترونية في البحرين عن مبادرة دفع فواتير الكهرباء عن طريق الهواتف النقالة.

  • E-Mail
By  أندرو وايت Published  July 9, 2009

من المقرر أن يتمكن سكان البحرين قريباً من دفع فواتير الكهرباء والماء عن طريق هواتفهم النقالة ضمن أحدث مبادرات الحكومة الالكترونية في الدولة.

إذ سيصبح بإمكان الزبائن منذ بداية سبتمبر/أيلول استخدام هواتفهم النقالة من أجل تسديد الفواتير. وليس بوسع السكان حالياً سوى استخدام هواتفهم للتأكد من المبالغ المستحقة عليهم.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الالكترونية في البحرين، محمد علي القائد في مقابلة مع أريبيان بزنس "سنبدأ الخدمة قبل نهاية أغسطس/آب".

وأضاف "أردنا التأكد من أن الإجراء أمين قبل السماح للناس بالدفع من خلال هواتفهم النقالة. وأصبح لدينا الآن نموذج جديد سيكون أمين للغاية".

كما سيمنح مستخدموا الهواتف النقالة بالإضافة إلى ميزة دفع الفواتير، 23 خدمة أخرى قبل نهاية أغسطس/آب. ومن بين تلك الخدمات القدرة على إجراء عمليات بحث مفصلة عن فنادق ومطاعم واستشارة مؤشر للأسعار اليومية.

وتقدم الحكومة الالكترونية للزبائن حالياً 17 خدمة من خلال هواتفهم النقالة، بما فيها معلومات عن الموعد الفعلي لوصول ومغادرة الرحلات الجوية وعمليات بحث في خدمات طبية متخصصة وتعقب البريد.

وذكر "القائد" أنه من المتوقع توفر 50 خدمة بحلول نهاية العام الجاري.

وتلاقي مبادرات الحكومة الالكترونية في البحرين ترحيباً واسعاً، ووقع اختيار منظمة الأمم المتحدة مؤخراً على "القائد" لتمثيل الدول العربية ودول غرب آسيا في المجلس الاستراتيجي للتحالف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية الذي يعد جزءاً من إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

ويعد "القائد" أول مواطن خليجي يتولى منصب كهذا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code