إطلاق مشروع مبادرة الحكومة الالكترونية السورية

أعلن الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء السوري أنه تم إطلاق مشروع مبادرة الحكومة الإلكترونية ضمن إطار إستراتيجية الحكومة الإلكترونية في سورية.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس Published  July 2, 2009

أعلن الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء السوري ماهر المجتهد أنه تم إطلاق مشروع مبادرة الحكومة الإلكترونية ضمن إطار إستراتيجية الحكومة الإلكترونية في سورية من قبل وزارة الاتصالات والتقانة بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء ومن خلال مشروع تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
 
وأوضح مجتهد من خلال محاضرة ألقاها حول المشروع أنه تم وضع أسس وبرامج العمل اللازمة كما أطلق موقع تجريبي يجري حاليا العمل على تهيئة الخدمات الأساسية لإتاحتها تدريجياً على البوابة الحكومية وفق الأولويات المعتمدة.

وأشار مجتهد إلى أن مبدأ الحكومة الإلكترونية يعتمد على الربط بين المؤسسات الحكومية فيما بينها من جهة وبين المؤسسات والشركات والمواطن من جهة أخرى عبر مراكز نفاذ عن طريق استخدام تقانات المعلومات ونظم الاتصالات والشبكات وذلك بهدف توفير إمكانية تداول المعلومات وإجراء المعاملات ومتابعتها عن بعد.

ودعا مجتهد إلى إعادة هيكلة وتطوير أساليب العمل في المؤسسات والأنظمة الإدارية من خلال تطوير وتهيئة نظم المعلومات وإتاحتها واعتماد معايير مناسبة لطرح وتقديم الخدمات وتحويل الخدمات من النمط التقليدي إلى النمط الإلكتروني وتطوير الأنظمة الإدارية الملائمة وتكريس مبدأ اللامركزية ورفع مستوى الأداء المؤسساتي.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code