125 ألف دولار جوائز من نوكيا لتطوير تطبيقات عربية للهواتف النقالة

أطلقت نوكيا مسابقة تستهدف مطوري تطبيقات الهواتف النقالة وتطبيقات إنترنت لتشجيعهم على ابتكار أفضل محتوى عربي لتلك الأجهزة.

  • E-Mail
By  أحمد شهم شريف Published  June 3, 2009

أطلقت نوكيا مسابقة تستهدف مطوري تطبيقات الهواتف النقالة وتطبيقات إنترنت لتشجيعهم على ابتكار أفضل محتوى عربي لتلك الأجهزة بغرض تحميله على متجر Ovi الإلكتروني واستخدامه على أجهزة نوكيا.

وتصل قيمة جوائز المسابقة، التي تم إطلاقها تحت عنوان "دعوة لكل المبدعين- بالعربي"، إلى 125 ألف دولار بالإضافة إلى تمكين المطورين الفائزين من توزيع تطبيقاتهم عبر متجر Ovi الإلكتروني.

وتبدأ المسابقة من اليوم عبر الموقع الإلكتروني www.callingallinnovators.com/Bil3arabi حيث يستمر قبول المشاركات حتى 30 أكتوبر/تشرين الثاني كما سيتم الإعلان عن الفائزين في 7 ديسمبر/كانون الاول من العام الجاري.

وتشمل المسابقة تطوير أي من فئات المحتوى المتوفر على متجر Ovi الإلكتروني ومن بينها: التطبيقات والأدوات "Widgets" والفيديو والتطبيقات المخصصة والألعاب وبرامج الصوت والفلاش، على أن يكون التركيز على استخدام الابتكارات الخاصة بإنترنت والفلاش وألعاب الهاتف المتحرك.

وستعمل لجنة التحكيم باختيار الفائز عن طريق إتباع العديد من المعايير منها: التفرد والابتكار، النوعية والوظائف ومدى قابلية استخدام المحتوى من قبل المستخدمين.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها 100 ألف دولار أمريكي نقداً، ويتم وضع التطبيق الفائز في مكان مميز (Spotlight) على متجر Ovi الإلكتروني لمدة 4 أسابيع، كما تتكفل نوكيا بجميع مصاريف التنقل والإقامة لمطور التطبيق الفائز لعرضه خلال إحدى المناسبات العالمية لنوكيا، في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على جائزة قدرها 25 ألف دولار نقداً ويتم وضع التطبيق الذي ابتكره على متجر Ovi الإلكتروني لمدة 3 أسابيع.

أما المراكز المتبقية حتى المرتبة العاشرة فسيحصلون على جوائز تشجيعية تتمثل في منحهم عضوية لمدة عام كامل في منتدى مطوري نوكيا "Nokia Forum" والحصول على الموارد والدعم الحصري لتسريع تطوير التطبيقات والارتقاء بها.

وأوضح نائب الرئيس للمبيعات في نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا كريس برام وفي أوضح برام مدى أهمية وتنوع شريحة المستخدمين الذين يتحدثون العربية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وعلى مستوى العالم مشيراً إلى سعي نوكيا للتواصل مع المطورين ومبرمجي إنترنت العرب من أجل توفير أفضل التطبيقات والخدمات التي تلبي احتياجات ومتطلبات هذه الشريحة. وأضاف:" توفر نوكيا فرصة كبيرة للمطورين لنشر هذا المحتوى من التطبيقات الغنية وبرامج إنترنت وملفات الوسائط وغيرها عبر متجر Ovi الإلكتروني من خلال مشاركة الأرباح بنسبة 70% مع المطورين إضافة إلى اتساع قنوات التوزيع لتشمل العالم بأسره."

ويوفر متجر Ovi الإلكتروني تطبيقات متعددة يمكن شراؤها مباشرة من الموقع إضافة إلى العديد من التطبيقات والخدمات المجانية المقدمة من المطورين على المستويين المحلي والعالمي مثل الموقع الشهير Facebook وMy Space Paramount Pictures وQik وغيرها.

ويقدم متجر OVi الإلكتروني خدماته لأكثر من 50 مليون مستخدم لأجهزة نوكيا حول العالم حيث يستطيع المستخدمين تحميل التطبيقات مباشرة من المتجر عن طريق متصفح إنترنت على أجهزتهم وذلك بزيارة الموقع store.ovi.com.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

3035 days ago
elias ala3rajy

السلام عليكم .......... ان المسابقة جيدة جداً وهناك من لديهم الخبرات في هذا المجال لكنهم وللأسف لا يعرفون كيف يقدمون الخدمة لمجتمعاتهم التي هي بحاجة ماسة اليها ... فمن خلال مسابقتاتن كهذه يمكن للأشخاص ذوات الخبرة في هذا المجال ان يقدموا ما بوسعهم لأجل النهوض بمجتمعاتهم ...... وفي النهاية اتمنى لكم الموفقية والنجاح الدائم

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code