دو للاتصالات في دبي تتحول للربحية في الربع الأول

قالت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) في دبي إنها تحولت للربحية في الربع الأول حيث حققت أرباحا صافية قدرها 47 مليون درهم.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس - رويترز Published  April 29, 2009

قالت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) في دبي إنها تحولت للربحية في الربع الأول حيث حققت أرباحا صافية قدرها 47 مليون درهم (12.80 مليون دولار) مقارنة مع خسائر بلغت 62 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت دو في بيان على موقع سوق دبي المالي على الإنترنت، إنها تتمتع بموقف قوي يمكنها من الازدهار، وتحقيق أداء قوي في العامين 2009 و2010.

وأفادت دو بأن إجمالي عائدات الربع الأول بلغ 1.166 مليار درهم بارتفاع 54 بالمائة عن الفترة نفسها من العام 2008.

وارتفعت نسبة الربح الإجمالي إلى 67%، مقارنةً مع 61% في الربع الأول من 2008.

وحققت دو أرباحاً قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والمستهلكات بلغت 159 مليون درهم مقارنةً بأدائها الذي وصل إلى 2 مليون درهم في الفترة نفسها من العام 2008.

وزاد عدد عملاء الهاتف المتحرك بواقع 252.000 عميلاً فعالاً للهاتف المتحرك، مقارنة بعدد 181.100 في الربع الأول من العام 2008.

وقال رئيس مجلس إدارة دو أحمد بن بيات، "شهدت (دو) نموًا في عوائدها ما أدى إلى زيادة في هامش الربح الإجمالي، وواصلنا خلال الربع الأول من العام 2009 البناء على النجاح المشهود الذي حققته دو خلال العام 2008.

وتابع بن بيات قائلا، "لا نكتفي بما حققناه، ونحن على وعي تام بالتحديات التي يفرضها كل من الركود الاقتصادي العالمي. ولسنا مُحصنين ضد آثار الوضع الاقتصادي العالمي والمنافسة بين الشركات".

وأضاف بن بيات قائلا، نؤمن في الوقت ذاته بأن ثلاثة عوامل أساسية ستساعد على حماية دو من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية، وهي الاستثمار الكبير الذي قامت به (دو) والمتواصل في مد شبكة الهاتف المتحرك، والتركيز على كل ما هو جديد ومبتكر في العروض والخدمات لقاعدة العملاء الآخذة في الازدياد، وأخيراً التزامنا الراسخ بمنح عُملائنا قيمة سعرية مميزة عبر ما نطرحه من عروض وخدمات".

وتتوزع ملكية دو بواقع 39.5% للحكومة الاتحادية، و19.75% لشركة مبادلة للتطوير، و19.5% لشركة الإمارات للتكنولوجيا (ش.م.ذ)، فيما يملك حملة الأسهم النسبة الباقية.

وأسهم الشركة مطروحة للتداول في سوق دبي المالي تحت اسم (دو).

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code