الاتصالات السعودية تعرض تقنية التلفزيون المنزلي في جيتكس 2009

قالت الاتصالات السعودية أنها ستعرض في "جيتكس السعودية 2009"، خدمة البث التلفزيوني الرقمي المنزلي لأول مرة على مستوى المملكة.

  • E-Mail
By  قحطان العبوش Published  April 18, 2009

قالت شركة الاتصالات السعودية أنها ستعرض في المعرض الدولي الثامن لتقنية المعلومات "جيتكس السعودية 2009"، الذي ينطلق غدا خدمة البث التلفزيوني الرقمي المنزلي (أي.بي.تي.في) لأول مرة على مستوى المملكة.

وأوضحت الشركة أنها ستتيح لزبائنها مشاهدة المحتوى المرئي لقنوات فضائية تلفزيونية، على شاشة جهاز التلفزيون بجودة ووضوح عاليتين من خلال الاتصال بسرعات عالية للإنترنت، حيث تقدم الشركة عرضاً حياً لزوار جناحها في معرض جايتكس للتعرف عن قرب على المزايا التي توفرها هذه الخدمة.

وأضافت الشركة أن الخدمة الجديدة تتميز بتقديم خدمات تفاعلية عديدة تشمل خدمة مشاهدة القنوات التلفزيونية التي تتيح إمكانية إيقاف البرنامج وتكملته في وقت لاحق، وإعادة اللقطات وتسجيل واسترجاع البرامج حسب الرغبة، وخدمة الفيديو حسب الطلب التي توفر مكتبة متنوعة من البرامج الدينية والوثائقية والأفلام والبرامج الرياضية وتتيح تحميل ومشاهدة الأفلام والبرامج في أي وقت، وخدمة الدفع حسب البرامج التي تمكن العميل من اختيار البرنامج الذي يرغب مشاهدته، إضافة إلى خدمات التعليم الإلكتروني والألعاب والإعلانات.

وتشهد مدينة الرياض في الفترة من 19 إلى 23 أبريل/نيسان الجاري انطلاق فعاليات المعرض الدولي الثامن لتقنية المعلومات "جيتكس السعودية 2009"، في وقت تقول فيه الأرقام أن السعوديين أنفقوا 12 مليار ريال علة إنترنت العام 2007.

وأوضحت نشرة رسمية صادرة من الجهة المنظمة للمعرض أن السعوديين أنفقوا 12.2 مليار ريال على إنترنت عام 2007، وأن ما يزيد على 48 في المائة من مستخدمي الشبكة العنكبوتية يتسوقون عبر إنترنت.

وأضافت أن السوق السعودية كانت الأكبر في المنطقة عام 2007 من ناحية مبيعات الأجهزة الشخصية المكتبية والمحمولة، بمعدل إنفاق وصل إلى 1350 ريالا للفرد الواحد.

وبينت أن المملكة تنفق ما يزيد على 40 في المائة من حجم الإنفاق على سوق تقنية المعلومات في الشرق الأوسط، وتتربع على قمة الهرم كونها أهم سوق في المنطقة.

وينظم المعرض هذا العام من قبل شركة معارض الرياض المحدودة ومركز دبي التجاري العالمي، في مركز معارض الرياض الدولي.

ويقام بالتزامن مع أنشطة وفعاليات "جيتكس السعودية 2009 " معرضاً لمتسوقي الكمبيوتر وملحقاته، يشارك فيه مصنعين وخبراء في قطاعي تقنية المعلومات والاتصالات من تايوان، الصين، ألمانيا، سنغافورة، مصر، الإمارات، البحرين، قطر، الأردن وتونس إضافة إلى البلد المضيف السعودية.

وسيتمكن الزوار من معاينة مجموعة كبيرة من أحدث أجهزة الكمبيوتر والشاشات وأجهزة الملتيميديا والهاتف المحمول والمنتجات الرقمية، كما يتضمن المعرض تشكيلة شاملة من البرامج التعليمية وبرامج التسلية.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code