مشروع لربط الدول العربية بالشبكة العنكبوتية ومبادرة لمحو أمية إنترنت

قال الاتحاد العربي لمزودي خدمات إنترنت أنه يقوم بجهود كبيرة للربط البيني لإنترنت بين الدول العربية، وسيطلق مبادرات لمحو أمية إنترنت عربيا.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس Published  April 6, 2009

قال الأمين العام للاتحاد العربي لمزودي خدمات إنترنت والاتصالات عبدالعزيز الهليل أن الاتحاد يقوم بجهود كبيرة للربط البيني لإنترنت بين الدول العربية، وسيسعى خلال عام 2010 إلى إطلاق مبادرات لمحو أمية إنترنت في العالم العربي.

وأوضح الهليل خلال الاجتماع السنوي الـ11 للاتحاد في الرياض أمس الأحد أن هناك اتفاقاً بين جميع مزودي إنترنت الكبار في المنطقة على دعم هذا المشروع، لافتاً إلى أن أعضاء الاتحاد يناقشون طريقة ذلك آلياً والعوائد المالية للأعضاء المرتبطين بها، وأنه تم تشكيل لجنة لدرس وإنجاز ذلك وفقا لصحيفة الحياة السعودية.

وأضاف أن هذا الربط سيخفف التكلفة على الشركات المزودة للخدمة، وهو ما ينعكس على المستهلك في كل الأحوال، وسيكون لهذا الربط فائدة كبيرة على الدول العربية، إذ أنه في حال تكرار انقطاع الكابلات البحرية كما حدث سابقاً فإن الدول العربية لن تتضرر في الاتصال فيما بينها، وسيستمر تقديم الخدمة من دون مشكلات.

وأكد الهليل أن الاتحاد سيسعى خلال عام 2010 إلى إطلاق مبادرات لمحو أمية إنترنت في العالم العربي، وسيتم خلال العام الحالي إصدار مجلة خاصة لمزودي إنترنت تعد الأولى على مستوى العالم العربي.

وقال المهندس نبيل العمرو وهو أحد المشاركين في الاجتماع أن غالبية الاتصالات التي تخرج من الدول العربية والتي تكون متجهة إلى دول مثل الهند وأوروبا وأميركا هي في الأساس تقصد مواقع موجودة في الدول العربية، لكنها تمر بالدول الأوروبية لغياب التنسيق والاتصال المباشر بين الدول العربية.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code