الإمارات الأولى خليجياً في استخدام تقنية المعلومات للأغراض الاقتصادية

احتلت الإمارات المركز 27 من بين 134 اقتصاد في جميع أنحاء العالم ضمن قائمة استخدام تقنية المعلومات.

  • E-Mail
By  أندي سامبدج Published  April 1, 2009

حصلت الإمارات على المركز الأول خليجياً ضمن "تقرير تقنية المعلومات العالمي" الذي صدر مؤخراً عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وجاء ترتيب الإمارات في المركز 27 من بين 134 اقتصاد من جميع أنحاء العالم، وبهذا تتفوق بمرتبتين على قطر التي حلّت في المركز 29 وليتصدر الأداء الالكتروني للاقتصاد الإماراتي دول مجلس التعاون الخليجي.

وحلّت البحرين في المركز 37 في التقرير الذي يعد أكثر تقييم دولي شموليةً لأثر تقنيات المعلومات والاتصالات على عملية التنمية والتنافسية في الدول.

وتعد البحرين الدولة الخليجية الأكثر صعوداً في القائمة خلال عامين بتقدمها 13 مركزاً منذ عام 2006.

ويقيّم "مؤشر الجاهزية الشبكية" في التقرير مدى استعداد الدول لاستخدام تقنية المعلومات والاتصالات بفعالية في بيئة البنية التحتية التنظيمية الخاصة بالأعمال من خلال جاهزية الأفراد والشركات والحكومات على استخدام تقنية المعلومات والاتصالات والاستفادة منها واستخدامهم الفعلي لأحدث التقنيات المتوفرة.

وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز (40) ضمن قائمة الدول الخليجية تليها عُمان (50) لتنتهي القائمة بالكويت (57).

وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة "ندرك في البحرين أهمية تقنية المعلومات والاتصالات كونها تتيح استمرارية النمو الاقتصادي والتجديد والتنافسية.

"ونظراً لكون تقنية المعلومات والاتصالات قطاع قائم بحد ذاته، فأن له أسهام فعلي ومهم بالاشتراك مع الخدمات المالية القوية والخدمات المهنية والقطاعات اللوجستية والتصنيعية، في دعم اقتصاد المملكة الذي يعد الأكثر تنوعاً في الخليج".

وتملك الشركات المتخصصة بتقنية المعلومات والاتصالات مكاتب إقليمية لها في البحرين، وتشمل "مايكروسوفت" و"هيوليت باكارد" و(WIPRO) و"ساتيام" و"سوفتوير أي جي" و"نت جير" و"أتوس أورجن".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code