إطلاق أول شركة سعودية متخصصة بتقنية النانو

من المقرر أن تتولى الشركة تصنيع أغشية النانو المستخدمة في مجال تحلية المياه وصناعة الأدوية.

  • E-Mail
By  جوانا هارتلي Published  March 31, 2009

أعلن الاثنين عن إطلاق أول شركة في السعودية متخصصة بتصنيع أغشية النانو التي تستخدم في الصناعات النفطية وصناعة الأدوية ومعالجة المياه والصناعات الزراعية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لتقنية النانو، الأمير بدر بن سعود أن الشركة ستوفر للمملكة فرصة مجاراة التطورات التي يشهدها العالم في تقنية النانو بدلاً من اعتمادها على البحوث الأجنبية.

ونقلت صحيفة "سعودي جازيت" عن الأمير بدر قوله أن تأسيس الشركة استغرق ثلاثة أعوام وستتم إدارتها عن طريق شراكة مع رواد عالميين في المجال ومستثمرين ومتخصصين في تقنية النانو.

وذكر "أن لهذه التقنية التي تعتمد على فصل المواد إلى أجزاء شديدة الصغر أهمية كبيرة في العديد من الصناعات مثل معالجة وتحلية المياه والصناعات النفطية وصناعة الأدوية والصناعات الطبية والصناعات الزراعية".

وأشار إلى أن تحلية المياه يشكّل واحد من أهم مجالات عمل الشركة، لاسيما أن الطلب على المياه آخذ في الازدياد في السعودية التي تعد أكبر منتج لمياه البحر المحلاة من حجم الإنتاج العالمي.

"تعد المملكة الأولى عالمياً من حيث إنتاج المياه المحلاة، وعلينا أن نكون الأوائل فيما يخص المستلزمات التشغيلية المتعلقة باستخدام تقنية النانو في قطاع المياه، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في التكاليف الحالية لإنتاج المياه المحلاة فضلاً عن زيادة حجم الاستهلاك".

وفي هذا الصدد أضافت الباحثة وعضوة الفريق العلمي في الشركة الشريفة زهرة إدريس بن علي أن الشركة ستقدم خدماتها ضمن آليات علمية أخرى بالإمكان استخدامها في مجالات الهندسة الكيميائية والميكانيكية.

هذا ومن المقرر أن يكون مقر الشركة في جدة مع افتتاح عدة مكاتب لها في مناطق مختلفة من المملكة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code