مؤشر: الدنمركيون قادة العالم في تقنية المعلومات

قال المنتدى الاقتصادي العالمي إن اقتصاد الدنمرك هو أكثر اقتصادات العالم اعتمادا على تقنية المعلومات والاتصالات.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس - رويترز Published  March 26, 2009

قال المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم الخميس إن اقتصاد الدنمرك هو أكثر اقتصادات العالم اعتمادا على تقنية المعلومات والاتصالات ما يضعه وجيرانه من الدول الإسكندينافية في وضع أفضل للانتعاش من التباطؤ العالمي الراهن.

واحتلت السويد في المرتبة الثانية على مؤشر المنتدى للاستعداد التقني الذي يقيس مدى توافر واستخدام تقنية المعلومات والاتصالات مثل مدى انتشار الهاتف النقال وخدمات إنترنت.

وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة وتلتها سنغافورة ثم سويسرا في المرتبة الخامسة من بين 134 دولة شملها المؤشر.
وظهرت دول فقيرة مثل بنجلادش وزيمبابوي وتيمور الشرقية وتشاد في ذيل القائمة.

وقال المنتدى الاقتصادي العالمي في التقرير، إن الاستثمار على البنية الأساسية لتقنية الاتصالات وخدماتها قد يساعد في تعزيز القدرة التنافسية، والتطور ويضع الدول في مكانة أفضل للاستفادة من عودة الاقتصاد للنمو.

والدول العشر التي تصدرت القائمة هي الدنمرك والسويد والولايات المتحدة وسنغافورة وسويسرا وفنلندا وأيسلندا والنرويج وهولندا وكندا.

والدول العشر التي جاءت في ذيل القائمة هي نيكاراجوا وكمبوديا ونيبال وبوليفيا وإثيوبيا وبنجلادش وبوروندي وزيمبابوي وتيمور الشرقية وتشاد.

وجاءت من الشرق الأوسط إسرائيل في المرتبة رقم 25 والإمارات العربية المتحدة رقم 27 وقطر رقم 29 والبحرين 37 والسعودية 40 والأردن 44 وعمان 50 والكويت 57.

واحتلت تونس من شمال إفريقيا المرتبة رقم 38 ومصر 76 والمغرب 86 والجزائر 109.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

3065 days ago
طوني

عتبي على كل عربي يعترف باسرائيل و عتبي الاشد على ادارة الموقع للسماح بذكر اسرائيل ضمن المقال فاذا كانت اسرائيل موجودة الان بالقوة فانه بمجرد الرفض لفكرة اسرائيل هو اضعف الايمان لمحاربتها و الامل بزوالها اجلا ام عاجلا . وشكرا

3066 days ago
عبداللة

العتب ليس على كاتب المقال وانما العتب على الصحيفة و الصحفى الذى قام بنقل الخبر حرفيا

3066 days ago
dr.extremez

اسرائيل ليست دولة من الشرق الأوسط لقد زرعو فينا فكرة الشرق الأوسط ليضعو مكانا لها في قلب العالم العربي بشكل رسمي وبالتالي فاننا نطالب بالعالم العربي بدلا من الشرق الأوسط لكي كما يقال في العامية"تضيع الطاسة"

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code