هبوط صافي أرباح أوراسكوم تليكوم عن عام كامل 76%

قالت شركة أوراسكوم تليكوم المصرية إنها سجلت هبوطا نسبته 76 بالمئة في الأرباح الصافية عن عام كامل لتصل إلى 431 مليون.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس - رويترز Published  March 17, 2009

قالت شركة أوراسكوم تليكوم المصرية إنها سجلت هبوطا نسبته 76 بالمئة في الأرباح الصافية عن عام كامل لتصل إلى 431 مليون دولار وعزت الهبوط إلى مكاسب استثنائية في العام السابق.

وقالت الشركة في بيان بعد إغلاق البورصة أمس الاثنين إنه باستبعاد تلك البنود الاستثنائية، وهي 761 مليون دولار من حصتها في الأرباح من بيع وحدتها الهندية، وربح 920 مليون دولار من حدتها عراقنا في العام 2007 فإن أرباحها سجلت زيادة نسبتها سبعة في المئة.

وقالت أوراسكوم تليكوم أكبر شركة عربية لخدمات الهاتف المحمول من حيث عدد المشتركين إن عائداتها الصافية بلغت 5.33 مليار دولار مرتفعة 13 في المئة، وبلغ إجمالي عدد مشتركيها 78 مليونا مرتفعا 11 في المئة عما كان عليه في ديسمبر/كانون الأول العام 2007.

وتنبأ البنك الاستثماري بيلتون أن الشركة ستحقق ربحا صافيا قدره 613 مليون دولار عن العام كله، وتنبأ البنك الاستثماري المجموعة المالية هيرميس بربح قدره 656 مليون دولار، والأرباح اقل كثيرا من التنبؤات.

وقالت أوراسكوم تليكوم في بيان لها إن متوسط العائدات من المستخدم الواحد انخفض في عدة أسواق بسبب زيادة المنافسة.

وقال رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم نجيب ساويرس في البيان إن معظم مجالات نشاط الشركة ماعدا باكستان حققت أهداف النمو والأرباح.

وقال ساويرس في باكستان أثرت الأحوال السياسية والاقتصادية والمالية الصعبة مع الانخفاض الكبير لقيمة الروبية الباكستانية تأثيرا سلبيا على الأداء القوي لباقي قطاعات المجموعة.

وتعمل أوراسكوم تليكوم في الجزائر وباكستان وتونس وبنجلادش وزيمبابوي وكوريا الشمالية بالإضافة إلى مصر.

وأغلقت أسهم أوراسكوم تليكوم منخفضة 4.25 في المئة أمس الاثنين عند 20.75 جنيه.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code