الإمارات الأولى عالمياً في عدد خطوط الهواتف النقالة

كشف تقرير جديد صدر عن هيئة تنظيم الاتصالات عن أن 10 بالمائة فقط من سكان الإمارات مشتركون في الحزمة العريضة.

  • E-Mail
By  أندي سامبدج Published  March 12, 2009

تصدرت الإمارات دول العالم من حيث عدد خطوط الهواتف النقالة للشخص الواحد، ولكن شخص واحد فقط من كل عشرة أشخاص يشترك في خدمة الحزمة العريضة.

وذكرت دراسة أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات أنه في الوقت الذي ترتفع فيه نسبة الخطوط الهاتفية (ما يقارب خطين لكل شخص)، فأن 10 بالمائة فقط من سكان الإمارات البالغ عددهم خمسة ملايين نسمة لديهم اشتراك في خدمة انترنت عبر الهاتف النقال.

وأفادت صحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية الخميس أن الدراسة التي أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات تكشف عن وجود 528,000 مشترك في الحزمة العريضة في الإمارات مع نهاية العام الماضي، وأن عام 2008 شهد توقيع 148,000 عقد جديد.

ووصلت خطوط الهواتف النقالة التي استخدمها سكان الإمارات في ديسمبر/كانون الأول إلى عدد قياسي بلغ 191 خط لكل 100 شخص، ما يجعل الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً من حيث أكبر عدد للخطوط الهاتفية للشخص الواحد.

وذكر أحد كبار المحللين في شركة "أوفام" لاستشارات الاتصالات، ستيفن هارتلي للصحيفة "يبدو أن الاشتراك في سوق الحزمة العريضة في الإمارات يجري وفق نمط شهدناه في الغرب. فعلى الرغم من أن عدد الاشتراكات في الحزمة العريضة تبدو وكأنها قليلة، إلا أنها تنمو بشكل مضطرد".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code