عمان موبايل تدشّن شبكة تقنية الجيل الثالث والنصف في مسقط

تعتزم شركة تشغيل الهواتف النقالة الأولى في عمان توسيع تغطية شبكتها خارج مسقط في المستقبل القريب.

  • E-Mail
By  روجر فيلد Published  March 4, 2009

أطلقت "عمان موبايل" خدمات تقنية الجيل الثالث والنصف (3.5G) في عمان بشبكة تغطي مسقط بشكل مبدئي. وتعد "عمان موبايل" ثاني شركة للاتصالات المتنقلة تطلق خدمات الجيل الثالث والنصف في عمان بعد أن أكدت منافستها شركة "نورس" للاتصالات أنها تعتزم توسيع التغطية "لتشمل جميع المناطق الأخرى في السلطنة في المستقبل القريب".

وذكرت عمان موبايل التي تشغل بالفعل خدمات تقنية الجيل الثالث من خلال تقنية تعزيز معدل بث البيانات (Edge)، أن الشبكة ستسمح بوصول السرعة إلى 7.2 ميجابت.

وصرّحت الشركة "تقدم الشبكة أحدث التقنيات فيما يخص استخدام خدمات انترنت المتنقلة التي تشكّل جزءاً من مجموعة واسعة من خدمات الحزمة واسعة النطاق التي توفرها كل من (عمان تل) و(عمان موبايل)".

غير أن "عمان موبايل" التي تعد ذراع تشغيل الهواتف النقالة من شركة "عمان تل" الحالية قد تواجه صراع شديد مع منافستها "نورس" التي أطلقت شبكتها للجيل الثالث والنصف في جميع أنحاء المدن الرئيسة والمناطق الصناعية في عمان في ديسمبر/كانون الأول من 2007، الأمر الذي منحها ميزة اتخاذ المبادرة الأولى.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة نورس "روس كورماك" أن شركته تملك الآن "نحو 300,000 زبون" يستخدمون شبكتها بتقنية الجيل الثالث الخاصة بالصوت والبيانات.

وذكر رداً على خبر إطلاق عمان موبايل للشبكة الجديدة "من الواضح أن المنافسة أمر مفيد. لقد كنا السباقين في ذلك وبدأت شبكتنا التجريبية بالعمل منذ ثلاثة أعوام حيث كانت من الشركات الرائدة على مستوى العالم في هذا المجال حينها".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code