مركز فضائي الأول من نوعه في أبو ظبي بتكلفة 500 مليون دولار

أعلنت شركة " فور سي كونترولز" الأمريكية وشركة "هايدرا" التجارية الاماراتية عن اقامة أول مركز فضائي مزود بأحدث التقنيات فائقة الدقة في أبوظبي.

  • E-Mail
By  لور ديب Published  February 25, 2009

أعلنت شركة " فور سي كونترولز" الأمريكية وشركة "هايدرا" التجارية الاماراتية عن اقامة أول مركز فضائي مزود بأحدث التقنيات فائقة الدقة في أبوظبي، واطلاق قمرين صناعيين بكلفة استثمارية 500 مليون دولار ويباشرا العمل في عام 2012.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية وام أمس أنه تم الاتفاق على اطلاق قمرين آخرين للمركز في عام 2013 وذلك مع اقامة مركز الخليج لرصد الأرض" سى .جي .اي .أم .سى 4 " ليكون أول مركز فضائي من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكرت الوكالة أن التكلفة الاولية للمرحلة الاولى من انشاء مقر المركز ستبلغ 30 مليون دولار، وذلك على مساحة ألف متر مربع في إمارة أبوظبي وسيعمل على رصد ومتابعة البيانات الصادرة عن أقمار صناعية لمراقبة الأرض بصور رادارية نشطة تصل نسبة دقتها لنحو 96 بالمائة.

ونقلت عن المدير التنفيذي التكنولوجي في شركة فور سي كونترولز ريكاردو ماجورا قوله إن المركز الفضائي المقترح المتعدد المرافق سيضم محطة أرضية - محطة للاستقبال المباشر "دي أر إس"- مع منشآت لجمع ومعالجة وتحليل وتوزيع بيانات عالية الدقة في الوقت ذاته من الرادارات البصرية والاصطناعية "سار" وأقمار صناعية لمراقبة الأرض تغطي مساحة تمتد من خط العرض 43 درجة جنوبا إلى 43 درجة شمالاً.

وأضاف أن المركز سيضم أكاديمية للهندسة الفضائية تقدم فصول دراسية ومختبرات لاكتساب الخبرات العملية في برامج السوفت وير وذلك بالتعاون مع معهد "بوليتكنيكو دي تورينو" الأوروبي للعلوم والتكنولوجيا.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code