جوجل تؤكد انقطاع خدمة جي ميل في جميع أنحاء العالم أمس

لم يتمكن المستخدمون من الدخول إلى بريدهم الالكتروني لفترة قاربت الثلاث ساعات.

  • E-Mail
By  فينيثا مينون Published  February 25, 2009

انقطعت خدمة البريد الالكتروني "جي ميل" من "جوجل" لفترة قصيرة يوم أمس فتعذر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم الدخول إلى حساباتهم البريدية مدة ساعتين ونصف.

وتحدث مدير موثوقية موقع جيميل "أساشيو كروز" عن تفاصيل المشكلة في مدوّنة جوجل الرسمية وعزى الانقطاع الذي حدث بعد الساعة 9:30 صباحاً بتوقيت غرينتش إلى زيادة الضغط على الموقع.

فأوضح قائلاً "كانت تجرى عملية صيانة روتينية في إحدى مراكز البيانات الأوروبية التابعة لنا. وفي العادة لا تتسبب تلك العملية بأي انقطاع لأن خدمة الحسابات البريدية تجري في مركز بيانات آخر. فحدث أثر جانبي غير متوقع جرّاء استخدام شفرة جديدة تحاول الإبقاء على البيانات قريبة جغرافياً من صاحبها أدى إلى أن يتعرض مركز آخر في أوربا إلى ضغط انتقلت على أثره المشاكل من مركز بيانات إلى آخر".

ولزم جوجل ما يقارب الساعة لمعالجة المشكلة التي أصبحت تحت السيطرة الآن.

مع ذلك، قد يطلب من بعض المستخدمين ملئ ما يسمى بـ(CAPTCHA) التي تطلب من المستخدم طباعة كلمة أو بعض الأحرف لغرض التأكد قبل الدخول إلى حساباتهم البريدية.

وتعد هذه الحادثة الأحدث التي تهدد بالمساس بسمعة جوجل بعد أن وقع في بداية الشهر الحالي خلل فني تسبب به خطأ بشري أدى إلى ظهور جميع نتائج البحث التي تجرى عن طريق جوجل ومعها رسالة تذكر أنها قد تكون ضارة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code