خطوة جديدة في مشروع البطاقة الذكية في الأردن

تسلمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن العروض المتعلقة بتنفيذ مشروع البطاقة الإلكترونية الذكية من عدة شركات متخصصة.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس Published  February 3, 2009

تسلمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن العروض المتعلقة بتنفيذ مشروع البطاقة الإلكترونية الذكية من عدة شركات متخصصة في هذا المجال.

وقال وزير الاتصالات باسم الروسان إن الوزارة بدأت بدراسة العروض المقدمة حول البطاقة الذكية التي تشمل في المرحلة الأولى البطاقة الشخصية وبطاقة التأمين الصحي وبطاقة انتخابية تمكن المواطن من الاقتراع من دون اللجوء إلى ثقب البطاقة أو قصها.

وأوضح الروسان لصحيفة العرب اليوم المحلية إن تنفيذ المشروع سيتم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الخدمات التي ستحتويها البطاقة، وأن تنفيذ المشروع سيحتاج إلى تجهيز البنى التحتية اللازمة، حيث يعتمد المشروع بشكل أساسي على شبكة الألياف الضوئية التي ستتيح عمليات الربط الإلكتروني وتبادل البيانات والمعلومات التي ستحتويها البطاقة الذكية.

وأضاف أن المشروع سيوفر بطاقة متعددة الاستخدامات لاستيعاب عدد من التطبيقات الخاصة بالمؤسسات الحكومية المختلفة لضمان أكبر عدد من المستفيدين من البطاقة وضمان سرية وخصوصية المعلومات الشخصية للمستخدم وحمايتها.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تقديم وسيلة أفضل وأسرع وأكثر أمنا للمؤسسات الحكومية وللمواطن من خلال التحقق الآلي من الهوية الشخصية للمواطن وزيادة الترابط والتكامل بين المؤسسات الحكومية وتشجيع المواطن على استخدام الخدمات الإلكترونية وتعزيز البنية التحتية للتعاملات الالكترونية، وتتوقع وزارة الاتصالات أن يتم طرح المشروع هذا العام ، وسيحتاج إلى ما بين 12 إلى 18 شهرا لتنفيذه.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code