ياهو تكشف عن خليفة جيري يانج

تولت كارول بارتز الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة أوتوديسك منصب الرئيس التنفيذي لشركة ياهو.

  • E-Mail
By  فينيثا مينون Published  January 14, 2009

وقع اختيار شركة ياهو المديرة التنفيذية السابقة لشركة أوتوديسك للبرمجيات "كارول بارتز" لتتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة ولتكون واحدة من أعضاء مجلس إدارتها.

فقد خلفت بارتز "جيري يانج" الذي استقال من منصبه العام الماضي وعاد لوظيفة مدير ياهو بعد أن وجه إليه انتقاد لعدم قدرته على إتمام صفقة إعلان مع "جوجل" وبسبب قراره الشهير برفض عرض بالاستحواذ من مايكروسوفت.

وتوصف "كارول بارتز" على أنها "تنفيذية محنكة في التقنية" تولت قيادة شركة أوتوديسك مدة 14 عام ازدادت خلالها عائدات الشركة من 300 مليون دولار إلى أكثر من 1.5 مليار دولار.

ومع اكتسابها المزيد من الخبرة في مجال قيادة العمليات العالمية والأعمال الهندسية والمبيعات وتنظيم التسويق من العمل في شركات للتقنية مثل "سان مايكروسيستمز" و"ديجيتال إكويبمنت كوربوريشن" و"إم 3"، وصفها "روي بوستوك" رئيس مجلس الإدارة على أنها "التركيبة المثالية للتنفيذية المتمرسة في مجال التقنية والقائدة الخبيرة التي كان مجلس الإدارة يبحث عنها".

وأضاف بوستوك "تنطبق جميع معايير البحث على كارول وهي الشخص الوحيد الذي عرضنا عليه المنصب".

وعلى الرغم من تاريخ عملها الحافل، يتساءل الكثيرون عن ضعف خبرتها فيما يخص الأعمال المتعلقة بالشبكة الدولية (انترنت) والتعامل مع الصفقات.

كما أعلنت ياهو عن أن مديرة الشركة "سو دكر" ستستقيل بعد توليها المنصب لفترة انتقالية.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code