نحو تطوير المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات

لطالما كانت الإمارات ممثلة بوزاراتها ومؤسساتها الحكومية والخاصة سباقة إلى تبني مفهوم الحكومة الإلكترونية والاستفادة من تقنية استخدام إنترنت.

3672 days ago
أبو العبد

اتفق مع هذا المقال و اتمنى من هيئة الكهرباء و المياه الفدراليه FEWA ان يعملو على تطوير موقعهم الاكتروني خصوصا دفع الفواتير بواسطة البطاقات الائتمانيه او على الأقل عن طريق الهاتف حيث أنه لغاية الآن الطريقه الوحيده لدفع الفواتير هي عن طريق الدفع المباشر بمكاتب الهيئة.

Reply
3673 days ago
راشد

المقال رائع .. والنقاط التي تكلم عنها الكاتب واقعية .. وتأسيس المواقع الالكترونية لا ينهي المسألة .. لأن التطور الالكتروني يتجدد كل ثانية .. وهذا ما يبرز ضرورة الاهتمام بتطوير المواقع كما ذكر كاتب المقال عبدالله الغفلي كما أؤيد مقترحاته الأخيرة ..

Reply
3673 days ago
salem mohamed

يثير المقال وكانبه لنقاط هامة جدا وهي أن مواقع رسمية كثيرة تظهر من باب رفع العتب، لدينا موقع، ولكن ما الغرض الحقيقي منه وكيف يتم التواصل معالجمهور وتنفيذ المهام من خلاله، هي التساؤلات الضرورية لكل موقع. وسبب المشاكل التقنية التي تحصل لدينا هو بصراحة عدم توفر خبرات تقنية متطورة في المنطقة العربية بدليل أن بنوك عديدة كانت مكشوفة أمنيا بشكل تام علىالإنترنت قبل سنين قليلة. المهارات التقنية المطلوبة هي أبعد بكثير من مجرد إتقان استخدام الكمبيوترن هناك نقص حاد في مهارات تطوير الإنترنت تستدعي وقفة طويلة وتحتاج لاهتمام أصحاب القرار وإلا سيكون حضور جهات عديدة على الإنترنت مدعاة للسخرية. كم من وزارة حكومية تفتقر حاليا إلى نظام بريد إلكتروني يعمل بصورة صحيحة. فإن توفر هذا فهل هناك من كيلف نفسه عناء الرد؟ وإن حصل هل ذلك من مهامه الوظيفية فعلا؟ أما أن كل الموضوع رفع عتب ومجرد مجاملات وعلاقات عامة ؟

Reply

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code