تخصيص خط ساخن جديد للتعامل مع الشكاوى بحق وزارة العمل الإماراتية

تهدف المبادرة إلى تحسين أداء كادر العمل وزيادة الشفافية والعدالة.

  • E-Mail
By  أندي سامبدج Published  November 24, 2008

خصصت وزارة العمل الإماراتية خط ساخن جديد من أجل التعامل مع الشكاوى التي ترفع حول فظاظة كادر العمل وعدم كفاية الخدمات المقدمة والتحقيق فيها.

وجرى حتى الآن النظر في 33 شكوى وتم في إحدى الحالات إعادة مبلغ إلى أحد رجال الأعمال بعد ادعائه بأنه دفع مبلغ 80,000 درهم (21,800 دولار) زيادة بسبب خطأ من أحد موظفي الوزارة.

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية الاثنين عن المسؤولين قولهم بأن النظام الجديد يهدف إلى زيادة الشفافية وتحمل المسؤولية والعدالة وتحسين أداء الكادر.

وبوسع الناس تسجيل شكواهم على أي مسؤول في الوزارة بواسطة الهاتف أو البريد الالكتروني أو منتدى على انترنت أو الفاكس أو عن طريق تحميل استمارة وتسليمها إلى حجيرات خاصة تم وضعها في مكاتب الوزارة.

وحالما يتم تسلم شكوى فستجري دراستها والتعامل معها واستخدامها لتحسين الأداء. كما ستتخذ الإجراءات المناسبة في حال حدوث خطأ. ورقم الخط الساخن هو (665-800).

وذكر مدير عام وزارة العمل بالإنابة حميد بن ديماس للصحيفة "أنها واحدة من العديد من المبادرات التي في جعبتنا للعام الحالي والعام المقبل".

"يعد نظام الشكاوى بمثابة بوابة يتمكّن زبائن وزارة العدل من خلالها من إرسال انتقاداتهم الموجهة ضد موظفي الوزارة. ويعمل هذا النظام على تأمين تطبيق الشفافية إلى جانب كونه خطوة مهمة باتجاه تحقيق رؤية الوزارة والتفوق في تقديم الخدمات".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code