سامسونج تعرض تلفازات المستقبل

تقدّم سامسونج للإلكترونيات نماذج التلفازات ستطرحها في العامين المقبلين منها ما يعتمد على تقنية الشاشات OLED، وأخرى كريستالية رباعية الوضوح العالي.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس Published  October 20, 2008

تقدّم سامسونج للإلكترونيات لزوّار أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2008، نماذج التلفازات ستطرحها في العامين المقبلين منها ما يعتمد على تقنية الشاشات OLED، وأخرى كريستالية رباعية الوضوح العالي.

وتعد تقنية OLED منافسة قوية في سوق الشاشات بسبب درجة وضوحها العالية، وشكلها النحيل، وخفّة وزنها الشديدة.

وقال بو جونغ كيم، المدير العام لقسم الصوتيات والبصريّات في سامسونج الخليج: "بدأ مصنّعو الإلكترونيات بعرض هذه الشاشات المتطوّرة في المعارض التجارية الكبيرة. بيد أن سامسونج تخطو خطوة أكبر في معرض جيتكس، إذ تعرض OLED كمنتج تلفازي نهائي بتصميم أنيق ومحسّن. ويمثّل تلفاز OLED من سامسونج إبداعاً تقنيا كبيراً ومعياراً جديداً لتطوّر التلفازات".

وتستعين تلفازات OLED الأنيقة والنحيلة جداٌ بشاشات OLED طوّرتها سامسونح SDI (الفرع المختصّ بإنتاج الشاشات). وتزن المنتجات النهائية أقلّ بنسبة 40 بالمائة من التلفازات الكريستالية ذات الحجم المماثل، وتتمتّع بمعدّل تباين 1:1000000، وسطوع بمعدّل 550 cd/m2. وستبدأ سامسونج بالإنتاج التجاري لتلفازات OLED بحجم متوسط/كبير بحلول العام 2010.

وتعرض سامسونج أيضاً في صالتها تلفاز كريستالي قياس 52 بوصة، وهو الأنحف بين التلفازات بقياس 50 بوصة لأنه بسماكة بوصة واحدة مع دمج الموالف والتغذية الكهربائية واللوحة الأساسية. ويمتاز بمعدّل تباين قدره 50000:1 وسطوع يبلغ 550. ومن المتوقّع أن يبدأ إنتاج هذا الطراز تجارياً في العام 2009.

ويشير الوضوح العالي الرباعي QFHD إلى درجة وضوح تبلغ 3840×2160 بكسل، أي أعلى بأربعة أضعاف من الشاشة العادية عالية الوضوح. وتعرض سامسونج أيضاً تلفاز LCD QFHD الأكبر في العالم حتى الآن بمقاس 82 بوصة.

وسيتمكّن زوّار جيتكس من رؤية تلفاز كريستالي بتردد إظهار يبلغ 200 هرتز قادر على إبراز فيديو أدقّ وأنقى وذلك عبر رفع عدد الإطارات في الثانية من 60 إلى مائتين. ويُعرض تلفاز LCD بتردد 200 هرتز (متوفّر بقياسات 40، و46، و52 بوصة) للمرّة الأولى في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2008.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code