أردني يفوز بجائزة الإيسيسكو للعلوم والتكنولوجيا

فاز الدكتور "شاهر المومني" أستاذ الرياضيات في جامعة "مؤتة" بجائزة الإيسيسكو للعلوم والتكنولوجيا في مجال الرياضيات تقديراً لجهوده في البحث العلمي.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس Published  October 14, 2008
فاز الدكتور "شاهر المومني" أستاذ الرياضيات في جامعة "مؤتة" بجائزة الإيسيسكو للعلوم والتكنولوجيا في مجال الرياضيات تقديراً لجهوده وإسهاماته البارزة في البحث العلمي لمجال الرياضيات.

وقد سلم الدكتور "عبدالعزيز التويجري" المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو" بحضور نائب رئيس الوزراء في جمهورية أذربيجان جائزة "الإيسيسكو" للدكتور "المومني"، وذلك في حفل خاص أُقيم خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي والذي عقد في باكو عاصمة أذربيجان شاركت فيه 57 دولة إسلامية.

وأشاد رئيس الوفد الأردني المشارك في المؤتمر الدكتور "نبيل شواقفة" رئيس جامعة "آل البيت" بفوز الدكتور "المومني" بالجائزة، واعتبر ذلك إنجازاً علمياً للأردن ومؤشراً على مدى تقدم الأردن في مجال العلوم والتكنولوجيا، وفق ما ذكرت صحيفة الرأي الأردنية.

وتمنح هذه الجائزة كل ثلاث سنوات لعلماء من العالم الإسلامي في مجال العلوم والتكنولوجيا تشجيعاً للمواهب الإبداعية وتقديراً للأعمال المتميزة التي تستهدف حل المشكلات العلمية والتكنولوجية.

ويشار إلى أن الدكتور "المومني" احتل وحسب تصنيف قاعدة تومسون رويتر المركز الأول عالمياً في حقل التفاضل والتكامل الكسري، حيث حصل على 20 نقطة من أصل 261 وبنسبة مئوية بلغت 6،8792 بالمائة من بين علماء بارزين، بينهم العالم "جيجي" الذي احتل المركز الثاني وحصل على 12 نقطة وبنسبة مئوية 1234,4 بالمائة، كذلك فاز الدكتور "المومني" بجائزة أكاديمية العالم الثالث للعلوم للعلماء الشباب 2001.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code