اتصالات الإماراتية تستحوذ على شركة تشغيل بالشرق الأوسط هذا العام

قال مسؤول كبير في مؤسسة اتصالات إن الشركة بلغت المراحل النهائية من محادثات لشراء حصة أغلبية في شركة لتشغيل الهاتف النقال.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس- رويترز Published  September 29, 2008
قال مسؤول كبير في مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) إن الشركة بلغت المراحل النهائية من محادثات لشراء حصة أغلبية تصل قيمتها إلى مليار دولار في شركة لتشغيل الهاتف النقال بالشرق الأوسط هذا العام.

وأضاف "جمال الجروان" رئيس ذراع الاستثمارات الدولية بالشركة: نتطلع هذا العام لاستحواذ واحد آخر على الأقل، نخطط لشراء حصة في شركة، ستكون حصة أغلبية.

وقال: نجري محادثات مباشرة مع هذا المشغل، وهي في المراحل النهائية، والاستثمار سيتراوح بين 900 مليون دولار ومليار دولار.

واشترت "اتصالات" حصة 45 في المائة من شركة "سون تليكوم" الهندية الأسبوع الماضي مقابل حوالي 900 مليون دولار، للدخول إلى ثاني أكبر أسواق الاتصالات اللاسلكية في العالم، وقالت الشركة أيضاً في وقت سابق هذا الشهر إنها تخطط لدخول السوق العراقية قبل نهاية العام.

ورفض "الجروان" تحديد الدولة التي تخطط اتصالات لإجراء الاستحواذ بها ولا مقدار ما ستدفعه في الحصة، وقال: إن الشركة ستعلن عن الصفقة الشهر القادم.

ومثل نظرائها في منطقة الخليج العربية الذين يواجهون منافسة متزايدة في أسواقهم المحلية، تتوسع "اتصالات" بقوة في الخارج، واشترت أصولاً في دول مثل باكستان ومصر، وتعمل الشركة في 16 دولة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code