إقامة مزاد خاص بأرقام الهواتف النقالة في لبنان

تقيم شركة إم تي سي توتش أول مزاد من نوعه في لبنان لبيع أرقام مثل 7088888.

  • E-Mail
By  كلير فريس-لاي Published  September 24, 2008

تقيم شركة "إم تي سي" اللبنانية لتشغيل الهواتف النقالة أول مزاد من نوعه لأرقام الهواتف النقالة "المميزة" وستستخدم جميع الأرباح لتحديث وتوسيع الشبكات الحالية.
 
وأفادت صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية الأربعاء أن على الأشخاص الراغبين بالشراء دفع 200 دولار للتسجيل من أجل المشاركة في المزاد الذي سيجري فيه بيع أرقام سهلة الحفظ مثل 70888888.

وقال وزير الاتصالات اللبناني جبران باسل للمراسلين أن المزاد سيعقد يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول في فندق موفينبك.

كما ذكر الوزير "أن (إم تي سي توتش) ستقيم مزاداً آخر على موقعها الالكتروني الرسمي (mtctouch.com.lb) بتاريخ 8 أكتوبر/تشرين الأول من العام الحالي".

وكان يجري بيع أرقام الهواتف النقالة التي يسهل حفظها في السوق السوداء مقابل أسعار ضخمة.

وقد أصدرت وزارة الاتصالات توجيهات لشركتي الهواتف النقالة اللتان تديران الشبكات الخلوية نيابة عن الحكومة بتنظيم بيع الأرقام المميزة لأنها في الكثير من الأحيان تنتهي في السوق السوداء.

وقال باسل "سنستخدم جميع المكاسب الإضافية المتأتية عن المزاد في تحسين وتوسيع الشبكات الخلوية الموجودة".

وفي الوقت الراهن لا تملك لبنان سوى أقل من 1.2 مليون مشترك في الهواتف الخلوية غير أن عائدات القطاع تعد ثاني أكبر مصدر دخل للحكومة بعد ضريبة القيمة المضافة.

وذكرت مصادر لصحيفة ديلي ستار أن الوزارة تبحث عن طرق لتحديث وتوسيع طاقة الشبكات الخلوية من أجل زيادة عدد المشتركين ومن ثم خفض الأسعار.

وأضافت أن توسيع وتحديث الشبكات سيزيد من قيمة الخطوط الخلوية ويتيح للحكومة الحصول على سعر أفضل جرّاء خصخصة شركات الهواتف النقالة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code