اتصالات الإماراتية تشتري 45% من "سوان" الهندية

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" أنها اشترت حوالي 45% من أسهم شركة الاتصالات الهندية الخاصة "سوان" في مقابل 900 مليون دولار.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس Published  September 24, 2008
أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" أنها اشترت حوالي 45% من أسهم شركة الاتصالات الهندية الخاصة "سوان" في مقابل 900 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيان: إنه تم توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على حوالي 45% من أسهم شركة الاتصالات الهندية المحدودة الخاصة "سوان تيليكوم" الحاصلة مؤخراً على رخصة تقديم خدمات الهاتف النقال في الهند، وذلك من خلال شراء نسبة من أسهم الشركة المطروحة للبيع حديثاً بقيمة نقدية تبلغ 900 مليون دولار.

وأوضح البيان: إن "سوان" تمتلك رخصة تقديم خدمات الاتصالات العالمية في 13 ولاية هندية، وهي في طور الحصول على رخصة تقديم الخدمة في ولايتين إضافيتين لتغطي حوالي 900 مليون نسمة في كافة أنحاء الهند.

وأضاف: إن النسبة المتبقية من أسهم "سوان" والبالغة 55% تتوزع على عدد من الجهات أبرزها مجموعة "دايناميكس بالواس" التابعة لسوان تيليكوم و"دي بي غروب" وهي مجموعة شركات متخصصة في مجال التطوير العقاري والضيافة وتتخذ في "مومباي" مقراً لها.

وقال رئيس مجلس إدارة اتصالات "محمد حسن عمران" في البيان: إن السوق الهندي يعتبر حالياً واحداً من أكبر وأسرع أسواق الهواتف المتحركة نمواً في العالم، ويشكل دخولنا إلى هذا السوق علامة بارزة في إستراتيجية التوسع الخارجي التي تتبناها المؤسسة حيث يقدم لنا فرصة تنسجم مع طموحاتنا في هذا الشأن.

وتعمل "اتصالات" المملوكة من الحكومة الإماراتية في 16 دولة في آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، وبلغت أرباحها في النصف الأول من 2008 حوالي 1,4 مليار دولار.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code