هواوي الصينية تحدَّث وتوسع يمن موبايل

قالت شركة "يمن موبايل" للهاتف النقال اليمنية إنها أرست عقد توسعة وتحديث شبكتها على شركة "هواوي" الصينية بقيمة 11.7 مليون دولار.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس- رويترز Published  September 21, 2008
قالت شركة "يمن موبايل" للهاتف النقال اليمنية إنها أرست عقد توسعة وتحديث شبكتها على شركة "هواوي" الصينية بقيمة 11.7 مليون دولار.

وأضافت الشركة في بيان: إن المشروع يهدف إلى توسيع وتحديث شبكة الاتصالات التابعة لها بأحدث التقنيات المتطورة في عالم الاتصالات.

ويشمل المشروع زيادة سعة السنترالات وزيادة تجهيزات المحطات بسعات مختلفة، إضافةً إلى توسعة الشبكة الذكية بأحدث التقنيات المتطورة.

وأوضح البيان: إن المشروع يمثل 60 في المئة من مشروع متكامل للتوسعة ستنفذه الشركة في العام الحالي لزيادة عدد المشتركين بمليون مشترك جديد، إضافة إلى 1.700 مليون مشترك حالياً.

وتأسست شركة "يمن موبايل" للهاتف النقال في عام 2004 كشركة حكومية بالكامل إلا أنها بدأت في منتصف عام 2006 إجراءات التحول إلى شركة مساهمة يمنية عامة من خلال طرح أسهم للاكتتاب العام بقيمة 500 ريال للسهم الواحد.

وفي مطلع عام 2007 تم إشهار الشركة رسمياً كشركة مساهمة تتوزع أسهمها بنسب متفاوتة للحكومة ممثلة في مؤسسة الاتصالات وصناديق التقاعد وهيئة البريد والمواطنين والشركات الخاصة والموظفين.

وتوجد في اليمن ثلاث شركات للهاتف النقال تتبع القطاع الخاص تعمل بنظام "جي.اس.ام"، إلى جانب شركة "يمن موبايل" المشغل الوحيد للهاتف النقال بنظام "سي. دي.ام.ايه".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code