عمار بكار ينتقد الرقابة الإماراتية على شبكة انترنت

حظر المواقع الالكترونية التي تضم محتوى بحقوق نشر غير قانونية هي طريقة خاطئة للسيطرة على القرصنة.

  • E-Mail
By  فينيثا مينون Published  September 21, 2008

ذكر تنفيذي بارز في شبكة تلفزيون الشرق الأوسط (MBC) أن منع الدخول إلى المواقع الالكترونية التي تضم محتوى بحقوق نشر غير قانونية هي طريقة خاطئة في السيطرة على القرصنة.

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية الأحد عن عمار بكار رئيس الإعلام الجديد في (MBC) قوله بأن مثل هذه التدابير قد تضر بصناعة الترفيه لأنها تعيق نمو المواقع الالكترونية المحلية.

وتأتي تصريحات بكار بعد إعلان الحكومة الإماراتية الأسبوع الماضي عن إغلاق 10 مواقع الكترونية مقرها جميعاً في كوريا الجنوبية كانت تبث مباريات دوري يورو 2008 لكرة القدم لشهر يونيو/حزيران بشكل غير قانوني، وأنها ستصدر أوامر لمزودي خدمة انترنت بغلق المواقع الالكترونية الأخرى التي تنتهك حقوق النشر.

كما نقل عن بكار قوله "عندما يتم غلق المواقع الأصغر والإبقاء على المواقع الأكبر مثل "فيسبوك" و"يوتيوب" فسنحصل على ذات المحتوى الالكتروني في نهاية الأمر. ولن تبرز أي مواد محلية من صنع المستخدم".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

3730 days ago
السعيدي محمد

ان المسؤولين بام بي سي يريدون الالتفاف على الواقع لان في الاونة الخيرة كثرت الانتقادات من فتوى القتل الى المطالبة بغلق القناة نحن لا نهتم بكلامه لانه كلام باطل وغير مسؤول...

3731 days ago
باسل حسن

كلام السيد عمار بكار يتصف بعدم المسؤولية وخاصة لجهة التحريض على غلق موقعي فايس بوك ويوتيوب. لا ندافع عن القرصنة، ولكن هذين الموقعين لا يبثان تسجيلات لمباريات كاملة ولا يقدمان بثا مباشرا، والحل ليس بمنعهما وإنما بدراسة الاسباب التي تجعل الناس يتجهون للقنوات الأقل كلفة ومعالجتها.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code