750 مليون رسالة قصيرة للتهنئة برمضان في السعودية

أعلنت شركة الاتصالات السعودية أن مستخدمي شبكتها أرسلوا 750 مليون رسالة نصية خلال الأيام الثلاثة التي سبقت بدء شهر رمضان.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس Published  September 3, 2008
أعلنت شركة الاتصالات السعودية أن مستخدمي شبكتها أرسلوا 750 مليون رسالة نصية خلال الأيام الثلاثة التي سبقت بدء شهر رمضان، وهذا أكبر رقم في تاريخ الشركة حتى الآن خلال تلك المدة، بينما تحفظت شركة موبايلي عن الإفصاح عن عدد الرسائل التي أرسلها مستخدمو شبكتها.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن المشغلين الثلاثة لقطاع الاتصالات في السعودية "الجوال" و"موبايلي" و"زين" أنهوا منذ أسابيع استعداداتهم لزيادة حجم الاستيعاب لحجم وزخم الرسائل والمكالمات الهاتفية.

وبدأ مستخدمو الهاتف النقال في السعودية منذ قرب شهر رمضان بإرسال رسائل التهاني والتبريكات، لكن كمية الإرسال تضاعفت تزامناً مع نبأ ثبوت رؤية هلال شهر رمضان، وبشكل طغت فيه الرسائل النصية على التهاني الصوتية.

وقال مدير الشؤون الإعلامية "محمد الفرج" في شركة الاتصالات السعودية أن مستخدمي شبكتها مرروا 750 مليون رسالة نصية خلال الثلاثة الأيام السابقة لشهر رمضان (29 -30 -31 أغسطس) ، مشيراً إلى أن هذا الرقم يعد الأكبر في تاريخ الشركة.

وأرجع "الفرج" هذا الرقم الكبير إلى التوسعة للشبكة وزيادة عدد المشتركين، إضافة إلى انسيابية الشبكة ومرونتها الفائقة في استيعاب الضغط الكبير.

لكن المتحدث الرسمي ومدير العلاقات العامة في شركة موبايلي "حمود الغبيني" عن الإفصاح عن عدد الرسائل التي أرسلها مستخدمو شبكة موبايلي.

وأضاف أن سبب تحفظه يعود إلى عدم ثقته بأجواء المنافسة في قطاع الاتصالات وتحفظه على صحة الأرقام من الشركات المنافسة.

وأكد أن موبايلي شهدت زيادة كبيرة في أعداد المشتركين وحققت أرقاما فلكية خلال اليومين الماضيين من خلال الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية.

يذكر أن هذا الخلاف حدث بين الشركتين المنافستين في التوقيت ذاته من رمضان الماضي.

وكانت مصادر قد رجحت أن يصل عدد الرسائل التي أرسلت عن طريق "موبايلي" قد بلغت 24 مليون رسالة.

وعلق الأخصائي الاجتماعي ومدير دار الرعاية الاجتماعية في الدمام "عبدالرحمن المقبل" على حجم رسائل النقال المهنئة برمضان والذي فاق تصوره بأنه متزامن مع الثورة التي يعيشها العالم، ومن الطبيعي أن تتأقلم معها النفس البشرية.

وأضاف "المقبل": أتوقع أن يتطور الحال أكثر مما هو الآن من رسائل الجوال إلى تقنية أكثر سرعة.
وعن آثار رسائل التهاني على مدى التواصل بين الناس, قال "المقبل": إن لها بالطبع تأثيراً سلبياً ولكنه بسيط في الفترة الحالية إلا أن الفترة المقبلة سيصبح أسلوب التواصل بالرسائل نمطاً تقليدياً بين الناس ولن يكون له ذلك التأثير.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code