مايكروسوفت تدشن النسخة الثانية من إكسبلورر 8

دشنت مؤسسة "مايكروسوفت" الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم النسخة التجريبية الثانية من الإصدار الجديد لبرنامج "إنترنت إكسبلورر" لتصفح الإنترنت.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس- أ ش أ Published  September 2, 2008
دشنت مؤسسة "مايكروسوفت" الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم النسخة التجريبية الثانية من الإصدار الجديد لبرنامج "إنترنت إكسبلورر" لتصفح الإنترنت، الذي تهدف منه مقاومة الشعبية المتزايدة التي يتمتع بها برنامج "فاير فوكس 3" الذي تطوره شركة "موزيلا" الأمريكية.

وذكرت "مايكروسوفت" أن النسخة التجريبية الثانية من برنامج "إنترنت إكسبلورر 8" تتميز بخصائص جديدة تزيد من الخصوصية والحماية الإلكترونية, وتسهل من الاستخدام مقارنة مع الإصدارات السابقة من نفس البرنامج.

ويمكن تحميل النسخة التجريبية الثانية من الإصدار الجديد لبرنامج "إنترنت إكسبلورر" عبر موقع "مايكروسوفت" على شبكة الإنترنت.

ولم تكشف "مايكروسوفت" عن الموعد الذي تعتزم فيه طرح النسخة النهائية من الإصدار الجديد من متصفح الإنترنت الذي تنتجه.

وكانت "مايكروسوفت" كشفت في مارس الماضي عن النسخة التجريبية الأولى من الإصدار الجديد لبرنامج "إنترنت إكسبلورر", حيث قدمه "دين هاتشاموفيتش" المدير العام لفريق "إنترنت إكسبلورر" خلال مؤتمر حول تكنولوجيا الإنترنت عقدته الشركة بمدينة "لاس فيجاس" الأمريكية.

يذكر أن متصفح الإنترنت "إنترنت إكسبلورر" يعد الأكثر استخداماً في العالم, حيث يعد أوسع انتشاراً من برنامجي "سافاري, وفاير فوكس" اللذين تطورهما شركتا "بل, وموزيلا" على الترتيب.

وأظهرت دراسة حديثة أعلن عن نتائجها الشهر الماضي أن برنامج "إنترنت إكسبلورر" يستخدمه حالياً 1.1 مليار متصفح للإنترنت, بينما يستخدم فايرفوكس 227 مليون شخص في جميع أنحاء العالم بما يعادل 78.3 %, 16.1 % من إجمالي السوق على الترتيب.

وحل برنامجا "سافاري" و"أوبرا" في المركزين الثالث والرابع بعدد مستخدمين بلغ 48 مليون شخص و 11 مليون شخص على الترتيب.

تجدر الإشارة إلى أن "موزيلا" أعلنت أن الإصدار الجديد من برنامج "فاير فوكس" شهد أكثر من 8 ملايين عملية تحميل عبر الإنترنت خلال الأربع وعشرين ساعة الأولى من طرحه للجمهور أواخر يونيو الماضي, وذلك في رقم قياسي جديد.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code