15 مليون جهاز مزود بخدمة انترنت بحلول عام 2015

توقع "بات جلسنجر" من شركة "إنتل" أن تصل عدد الأجهزة المزودة بخدمة انترنت إلى 15 مليار جهاز بحلول عام 2015.

  • E-Mail
By  مارك ساتون من سان فرانسيسكو Published  August 21, 2008

توقع "بات جلسنجر" من شركة "إنتل" اليوم بأن تصل عدد الأجهزة المزودة بخدمة انترنت إلى 15 مليار جهاز بحلول عام 2015.

إذ قال جلسينجر في كلمته أثناء منتدى تطوير إنتل أن الانتشار المتزايد لانترنت وتوسع استخدام أجهزة الحاسوب في الدول النامية أدى إلى زيادة أعداد الأجهزة المزودة بخدمة انترنت.

فقد أوضح جلسينجر نائب رئيس مجموعة إنتل الرقمية ومديرها الإداري خريطة الطريق التي وضعتها الشركة للمعالجات والتي من شأنها المساعدة في عملية فهم الأجهزة الجديدة.

وتضمنت خارطة الطريق معالجات (Intel Core i7) ومنتجات عالية الأداء خاصة بمزودات الحاسوب تحمل اسم (Nehalem-EP) ومزودات حاسوب قابلة للتوسع (Nehalem-EX) ومعالجات خاصة بأجهزة الحاسوب المنضدي والنقّال.

وذكر جلسينجر "لقد جمع مهندسونا عائلة مذهلة من أجهزة المعالجة التي تضم كمية هائلة من الخصائص الجديدة للمعالجات وتتركز جميعها حول تسريع أداء الحاسوب وتوفير كفاءة عالية للطاقة".

وقدم جلسينجر أسلوب جديد هو (تربو مود) سيتضمنه تصميم (Nehalem) سيتيح عملية تحول الطاقة من النواة غير الفعالة إلى النواة الفعالة ليجعلها تعمل بتردد أعلى ويرفع من قوة الأداء. ويستمد "تربو مود" طاقته من وحدة تحكم بالطاقة خاصة به تعمل على تنظيم وظائف الطاقة من اجل الحصول على بطارية بعمر أطول وتحقيق استهلاك أفضل للطاقة.

كما ركز في كلمته على (Larrabee) وهو تصميم يعتمد على هيكلية متعددة النواة يتعامل مع جوانب عديدة من عمليات معالجة الرسوم في وحدة المعالجة المركزية ما يحسن من الأداء بشكل كبير في مجالات مثل الشفافية والظلال الناعمة.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code