إزالة الحظر عن 1,000 موقع الكتروني مسييء في الامارات

سيتم إبلاغ  شركتي "إتصالات" و "دو" برفع الحظر عن أكثر من 1,000 موقع عدها المراقبون في دولة الإمارات بأنها مسيئة.   

  • E-Mail
By  أندي سامبدج Published  July 31, 2008

سيتم إبلاغ  شركتي "إتصالات" و "دو" برفع الحظر عن أكثر من 1,000 موقع عدها المراقبون في دولة الإمارات بأنها مسيئة.

غير أن هيئة تنظيم الإتصالات ستصدر تعليمات لشركات تزويد خدمة إنترنت برفع الحظر عن هذه المواقع بوصف ذلك جزءاً من سياستها الخاصة "بإدارة الدخول إلى إنترنت". 

  وستلزم السياسة الجديدة شركتي إتصالات ودو اللتان تديرهما الدولة واللتان تحتكران سوق تزويد خدمة إنترنت برفع الحظر عن هذه المواقع قبل تاريخ 29 أغسطس/آب.


وفي الوقت الذي لم يحدد فيه المسؤولين من هيئة تنظيم الإتصالات المواقع التي سيتم رفع الحظر عنها، فان الصحيفة تقول بأنها قد تضم المنتديات والمواقع الإجتماعية التي أزالت إداراتها مواد عدها المسؤولون في هيئة تنظيم الإتصالات أنها مثيرة للتساؤل أو مسيئة.  


وقال محمد ناصر الغنام أحد أعضاء مجلس إدارة هيئة تنظيم الإتصالات ومديرها العام "لقد أخذنا في الحسبان دائماً مصالح الزبائن خلال صياغة هذه السياسة التي تم توجيه قوانينها باتجاه حماية مستخدمي إنترنت لأننا نؤمن بدور إنترنت بوصفه وسيلة أساسية لإكتساب المعرفة.  


"وبمعرفة بيئة العمل التجاري والاقتصادي والإعلامي للكثير من الهيئات والمؤسسات الحكومية في الدولة، وضعت هيئة تنظيم الإتصالات بعض الاستثناءات على حظر الدخول الى مواقع معينة التي قد ينسجم محتواها مع طبيعة عملهم، حيث قد يكونوا في حاجة ماسة لمعرفة معلومات مهمة من خلال إنترنت تدخل في صلب عملهم. لا نريد أن يكون لنظام حظر المواقع أثر سلبي على عملهم ونشاطهم".   

3322 days ago
ميمي

بعد ان تم حظر الكثير من المواقع لم يعد هناك مواقع كثيرة للتصفح فهناك الكثير من مواقعي المفضلة للمشاهدة اون لاين تم حضرها بسبب فلم واحد قد تم عرضه مؤخرا و لكن هذا لا يجعلهم حظر الموقع باكمله لذلك ارجو اعادة النظر في رفع الحظر عن هذه المواقع لانها محط اهتمام الكثير من الاشخاص و ليس انا فقط www.veoh.com www.watchmovies.com و اول واحد هو الاهم ، من كثر الحظر اخاف يحظرون يوتيوب بعد عاد هذا اذا حصل بتزيد الشكاوى على هيئة الاتصالات لانه هذه المواقع مهمة و ارجوى عدم اخذ المسالة شخصية انما نحن نحاول التعاون معكم لاعطاء خدمة افضل و ارجو ان يتم رفع الحظر عن هذه المواقع . و لكم جزيل الشكر.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code