عناوين جديدة للبريد الإلكتروني من ياهو

أعلنت شركة ياهو مؤخرا أنها ضمت مجموعة من السيرفرات الخاصة إلى مجموعتها بهدف تزويد المستخدمين بحسابات للبريد الإلكتروني .

  • E-Mail
By  Administrator Published  July 29, 2008

أعلنت شركة ياهو مؤخرا أنها ضمت مجموعة من السيرفرات الخاصة إلى مجموعتها بهدف تزويد المستخدمين بحسابات للبريد الإلكتروني على نطاقات أو عناوين جديدة، والعناوين الجديدة هي Ymail.com و rocketmail.com، وذلك لتضاعف عناوين الحسابات المتوفرة لديها 3 أضعاف.

وتهدف الشركة من هذا الإجراء إلى استقطاب المستخدمين الذين لا يرغبون باستخدام النطاق yahoo.com لحسابات البريد الإلكتروني، وستكون الأولوية في حجز العناوين الجديدة لمن يقوم بالتسجيل أولا، أي أن وجود حساب خاص بك على بريد ياهو مثل abcd@yahoo.com لن يمنحك الأولوية في الحصول على نفس هذا العنوان في النطاقات الجديدة مثل abcd@ymail.comأو abcd@rocketmail.com.

وتشير الإحصائيات إلى أن معظم المشتركين في خدمات البريد الإلكتروني يستخدمون اسمهم أو جزءا منه في عنوان البريد الإلكتروني، لكن البعض قد يفشل في ذلك ويجد أن الاسم قد تم استخدامه من قبل شخص آخر، ولذلك توفر شركة ياهو لهؤلاء الفرصة على الحصول على عناوين جديدة وفقا لأسمائهم.

وتتوقع شركة ياهو أن يحظى النطاق ymail.com بإقبال كبير، لا سيما وأن هذا العنوان قد تم استخدامه من قبل للأجهزة الجوالة المشتركة بخدمات ياهو للبريد الإلكتروني.

ويعتبر بريد ياهو الأكثر انتشارا على مستوى العالم، إذ يبلغ عدد المشتركين فيه قرابة 266 مليون مشترك، والنسبة الأكبر لمستخدميه هي في الولايات المتحدة، بينما يحل بريد هوتميل في المرتبة الثانية بنسبة مستخدمين تبلغ 264 مليون مستخدم تقريبا، ويأتي بريد جي ميل في المرتبة الثالثة بنسبة 102 مليون مشترك على مستوى العالم، لكن سرعة انتشار بريد جي ميل هي الأسرع، إذ تم تسجيل 30 مليون مشترك جدي فيه خلال العام الفائت.

ويأتي إعلان ياهو عن عناوين البريد الإلكتروني الجديدة بعد فترة قصيرة من تطوير خدمة المحادثة الفورية عبر الإنترنت، وذلك من الموقع مباشرة دون تثبيت برنامج ياهو مسنجر على الكمبيوتر، وهي الخدمة التي يوفرها بريد جي ميل أيضا.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code