هواتف محمـولة بمستويات عالــية من الحماية تطرحها توشيبا في المنطقة

قد لا يكون اسم شركة توشيبا معروفا تماما في عالم الهواتف الجوالة، لكنها تحاول دخول هذا السوق بتقنيات جديدة تستطيع .

  • E-Mail
By  Administrator Published  July 29, 2008

قد لا يكون اسم شركة توشيبا معروفا تماما في عالم الهواتف الجوالة، لكنها تحاول دخول هذا السوق بتقنيات جديدة تستطيع من خلالها جذب الأنظار إليها، وهو ما فعلته عند إعلانها عن طرح الهاتف بورتيجي جي 900 Portege G900 في أسواق الشرق الأوسط.

والجديد الذي قدمته الشركة في هذا الطراز هو قدرات التعرف على بصمة الإصبع، وذلك بصورة مشابهة لما يتم استخدامه عادة في الكمبيوترات الدفترية المخصصة للأعمال، إذ لا يمكن الوصول لمثل هذه الأجهزة إلا بعد التعرف على بصمة الإصبع للتأكد من عدم وصول أي من الأشخاص غير المخولين إلى المعلومات الموجودة على الكمبيوتر أو على هاتف توشيبا بورتيجي الجديد.

وقد تكون هذه الميزة على قدر كبير من الأهمية في الهاتف الجوال، لاسيما الطرز المخصصة لقطاع الأعمال، إذ بات الهاتف الجوال منافسا حقيقيا للكمبيوتر المحمول في كثير من الاستخدامات. يعتمد الهاتف بورتيجي جي 900 على نظام التشغيل ويندوز موبايل 6، كما أنه مزود بلوحة مفاتيح تعتمد على التوزيع القياسي للأحرف (كويرتي)، أي نفس التوزيع المستخدم في لوحة مفاتيح الكمبيوتر، وتساعد شاشته ذات القياس الكبير والبالغ 3 إنش على التعرف على محتوياته بسهولة نسبيا. يعتمد هذا الهاتف على كاميرا رقمية بدقة 2 ميغابكسل، كما أنه يدعم شبكات واي فاي اللاسلكية بحيث يمكنه الاتصال بالإنترنت في أي منطقة توجد فيها تغطية لاسلكية.

كما يوفر الهاتف الدعم لشبكات الجيل 3.5 المتطورة عبر بروتوكول HSDPA، فضلا عن الاتصال بتقنية بلوتوث.

هناك برامج عديدة مثبتة على هذا الهاتف تتيح الاستفاد من مزاياه بصورة جيدة، بدءا من متصفح الإنترنت أوبر Opera 8.6، ومرورا ببرامج المحادثة الفورية على الإنترنت مثل MSN Messenger، وانتهاء ببرنامج أوتلوك للبريد الإلكتروني والذي يتيح أيضا الاحتفاظ بالعناوين الهامة وتسجيل المواعيد اليومية.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code