هل تحتاج إلى قدرات عرض عالية؟ إل جي تلبـي رغبتك بتوصيل 6 شاشـات معـا

كنا تواقين لاختبار هذه الشاشة منذ أن عرضت للمرة الأولى منذ شهر مضى، وقد وفرت لنا شركة إل جي وحدتين من هذه الشاشة لاختبار قدرات التوصيل المتعددة فيها.

  • E-Mail
By  Administrator Published  July 29, 2008

كنا تواقين لاختبار هذه الشاشة منذ أن عرضت للمرة الأولى منذ شهر مضى، وقد وفرت لنا شركة إل جي وحدتين من هذه الشاشة لاختبار قدرات التوصيل المتعددة فيها.

ويشير الدليل الذي ترفقه إل جي مع الشاشة الجديدة فلاترون Flatron L206WU إلى إمكانية توصيل 6 وحدات منها معا، وهو الأمر الذي نستطيع تأكيده من خلال تجربتنا البسيطة لهذه الشاشة.

أما طريقة توصيل أكثر من شاشة معا فهي كالتالي، يتم أولا توصيل شاشة رئيسية إلى الكمبيوتر عبر منفذ D-Sub أو DVI-D، كما يتم توصيلها بالكمبيوتر عبر منفذ الناقل العام اعتمادا على الكابل المرفق معها.

بمجرد توصيل منفذ الناقل العام مع الكمبيوتر يتولى هذا الأخير تثبيت برنامج لتعريف الشاشة، أو بالأحرى لتعريف قدرتها على عرض الصورة على أكثر من شاشة.

لتوصيل شاشة ثانية ما عليك سوى استخدام منفذ الناقل العام لربطها مع الشاشة الرئيسية، ولتوصيل شاشة ثالثة عليك توصيلها مع الثانية وهكذا.

يمكن الاستفادة من وجود أكثر من شاشة بطريقتين، هي إما أن تكون الشاشة الإضافية توسعة لمساحة الرؤيا للشاشة الأولى (كما يظهر في الصورة أعلاه إذ تم عرض نفس المشهد على الشاشتين معا)، ويتم ذلك باختيار الأمر Extend من برنامج تعريف الشاشة الذي يتم تثبيته تلقائيا.

أما الطريقة الثانية للاستفادة من الشاشات الإضافية فتتم بعرض نفس الصورة على كل الشاشات، ويتم ذلك باختيار الأمر Mirror من برنامج تعريف الشاشة. تفيد تقنية الشاشات الجديدة في تقليل الكلفة الاقتصادية اللازمة لتوصيل أكثر من شاشة، إذ لطالما تطلبت هذه العملية تثبيت بطاقة رسوميات إضافية، أو استبدال البطاقة القديمة بأخرى حديثة تحتوي على منفذين للتوصيل.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code