مؤتمر قنوات المستهلك الرقمي يطلق أكاديميتها لسوق التجزئة

الدورة الرابعة من الحدث الذي يستهدف قطاع التجزئة في أسواق تقنية المعلومات بالمنطقة يقدك أكاديمية التجزئة لتكريم الشركات العاملة في المنطقة .

  • E-Mail
By  Administrator Published  July 22, 2008

الدورة الرابعة من الحدث الذي يستهدف قطاع التجزئة في أسواق تقنية المعلومات بالمنطقة يقدك أكاديمية التجزئة لتكريم الشركات العاملة في المنطقة من مصنعيت وشركاء باعتماد التصويت المباشر.

الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي المؤتمر السنوي الرابع في الشرق الأوسط وإفريقيا لقنوات بيع المستهلك الرقمي، والذي نظمته شركة ديستري إيفنتس في إمارة الفجيرة ا بين 19 إلى 21 مايو الماضي. وشهد الحدث الذي يدعمه رعاة من رواد الصناعة، زيادة في حضور عدد شركات التصنيع إضافة إلى مشاركة عدد من شركات التجزئة، كما سجل إطلاق حفل جوائز أكاديمية التجزئة في الشرق الأوسط.

كما سجل إطلاق حفل جوائز أكاديمية التجزئة في الشرق الأوسط، والتي كرمت الرواد والمساهمين الرئيسين في نمو وتطوير قطاع تجارة التجزئة في قطاعات منتجات التقارب الرقمي بين تقنية المعلومات والاتصالات. وتضمن الحفل تكريم 14 فئة، ثمانية منها ذهبت شركات التصنيع، وخمسة لشركاء التجزئة، وواحدة لشركات التوزيع فيها.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال فاروق حمرج، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "ديستري إيفنتس":"نبذل أقضى جهدنا لتحديث وتطوير فعاليات هذا الحدث كي نضمن بأن يبقى مرتكزاً تماماً على القضايا التي يدور حولها، بالإضافة إلى تقديمه فائدة عالية لجميع حاضريه" وأضاف:"أضفنا هذا العام العديد من فئات المنتجات الجديدة التي جذبت أكثر من 50 بالمائة من شركات التصنيع المنضمة حديثا. وشهدنا زيادة ملحوظة في عدد شركات التجزئة الذين سجلوا لحضور الحدث هذا العام وحضروا بالفعل".

وكانت أيام المؤتمر الثلاثة حافلة بالأحداث واللقاءات التي جمعت بين شركات التصنيع والتوزيع الحاضرة، وبين شركاء التجزئة المهتمين بتعزيز أو بناء العلاقة مع هذه الأطراف، وأكد علي كوساري، المدير الإقليمي الدولي في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ودول آسيا والباسفيك لدى "سمبل تيك" على أهمية هذا الحدث في ظل التطور المستمر لأسواق التجزئة في المنطقة، وقالفإننا نلحظ توجها ملحوظا نحو حلول أقراص تخزين خارجية أصغر حجما وأعلى سعة، وأعتقد أن مبيعات الكمبيوتر الدفتري تسجل نموا يصل إلى 30% في أسواق الخليج والسعودية تحديدا، والتي تسهم بقسم كبير من هذا النمو، وبالتالي لا يمكننا إغفال أهمية هذه السوق، وسنحرص على التعاون مع شركائنا الحاليين من أجل تلبية احتياجات هذه السوق".

وكانت الشركة قد توجهت قبل حوالي عام ونصف العام للتركيز على أسواق التجزئة، ومنذ ذلك الحين وحتى الآن نجحت على حد تعبيرها في تحقيق إنجازات مرضية، وهي تعمل اليوم مع غالبية شركات التجزئة في أسواق الإمارات والمنطقة، وتربطها علاقة قوية مع شركات رائدة مثل "شرف دي جي" و"فيرجين" و"إيماكس" و"كارفور"، وقال كوساري:" لقد مكننا ذلك من مضاعفة حجم شحناتنا ومبيعاتنا إلى أربعة أضعاف على الأقل، وتجاوزت مبيعاتنا من سواقات الأقراص الخارجية فقط في الربع الأخير حاجز 30 ألف وحدة، وهو ما نعده إنجازا جيدا في سوق تقدر بحوالي 120 إلى 140 ألف وحدة، الأمر الذي يكسبنا دورا بالغ الأهمية على مستوى الصناعة".

ولا تزال مفاوضات الشركة مع عدد من الشركاء المحليين في أسواق مثل مصر تبقى قائمة، بهدف إيجاد الشراكة الملائمة والقادرة على تلبية هذه الاحتياجات. وقال كوساري:" استطعنا تجاوز مرحلة الاستحواذ التي تمت من قبل شركة "فابريك"، والتي غالبا ما تتسبب تراجعا في الأعمال، في حين أننا استطعنا مواصلة تطوير أعمالنا، ونجحنا في طرق أبواب قنوات المملكة العربية السعودية، كما وصلنا إلى اتفاقيات مع قنوات التوزيع في مصر، وسيكون لدينا قريبا شريك توزيع في دول الكومنولث المستقلة، كما تشهد أعمالنا مع أسواق المشرق العربي رواجا أكبر اليوم، ونحن نشيطون جدا في أسواق عمان والإمارات بطبيعة الحال".

من ناحية أخرى، أكد جون فان رينسبيرغ، نائب الرئيس في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا ودول الكومنولث المستقلة أن أسواق التجزئة في دبي أو الإمارات أو حتى منطقة الخليج لا تقل نضوجا عن باقي أسواق العالم، بل إن سلسلة الإمداد فيها باتت تتضمن تفصيلات متقدمة على صعيد التوزيع والإمداد اللوجستي، وقال:" عليك أن تكون ملما بجميع هذه التفاصيل، فتوفير المنتجات هو أمر، لكن التأكد من تقديم بائع التجزئة لهذه المنتجات يبدو أمرا مختلفا تماما. الأمر لا يخلو من الصعوبة، لكن أسلوب تعامل شركات التجزئة بالرغم من هذه الصعوبات يعكس نضوجا ملحوظا في أسواق المنطقة مقارنة بأسواق أوربا".

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code