نوكيا باعت 122 مليون هاتف بين إبريل ويوليو

باعت شركة نوكيا أكبر شركة لصناعة الهاتف المحمول 122 مليون هاتف في الربع الثاني متجاوزة توقعات محللين ببيع 120 مليون هاتف.

  • E-Mail
By  أريبيان بزنس-رويترز Published  July 19, 2008

أعلنت شركة نوكيا أكبر شركة لصناعة الهاتف المحمول في العالم نتائح الربع الثاني التي جاءت متفقة تقريبا مع التوقعات وأعربت عن تفاؤلها بخصوص باقي العام مما خفف حدة المخاوف من أن تضر الصعوبات الاقتصادية بالطلب على الهاتف المحمول.

وباعت نوكيا 122 مليون هاتف في الربع الثاني متجاوزة متوسط توقعات محللين ببيع 120 مليون وحدة.

ورفعت الشركة قليلا توقعاتها لصناعة الهاتف المحمول قائلة ان حجمها سينمو بنسبة عشرة بالمئة أو أكثر في 2008 من توقعات سابقة بنموها بنحو عشرة بالمئة.

وقال اولي بيكا كالاسفو الرئيس التنفيذي لنوكيا "بالنظر الى بقية العام.. نحن متفائلون وتلقينا استجابة طيبة بخصوص نطاق واسع من المنتجات الجديدة التي نتوقع بيعها."

وارتفعت أسهم نوكيا في هلسنكي ثمانية بالمئة بعد اعلان النتائج الى 17.05 يورو رغم أنها لا تزال منخفضة بنسبة 35 بالمئة هذا العام.

وذكرت الشركة أن أرباح السهم في الربع الثاني مخصوم منها بنود خاصة ارتفعت الى 0.36 يورو من 0.32 يورو في الفترة المقابلة من 2007 مقارنة مع متوسط توقعات بارباح تبلغ 0.36 يورو في استطلاع أجرته رويترز لاراء 31 محللا.

وتسري تكهنات بصناعة الهاتف المحمول بشأن تأثير التباطؤ الاقتصادي العالمي منذ أحدثت سوني اريكسون صدمة بالسوق باصدارها تحذيرا بشأن الارباح في يونيو حزيران بسبب تراجع الطلب الاوروبي.

وتعلن سوني اريكسون نتائجها يوم الجمعة بينما ستعلن ال.جي الكترونيكس نتائجها في 21 يوليو تموز وسامسونج في 25 يوليو وموتورولا في 31 من الشهر نفسه

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code