أبل باعت مليون جهاز "آي فون" في ثلاث أيام

قالت شركة "أبل" أنها باعت مليون جهاز "آي فون 3 جي" خلال عطلة نهاية الأسبوع، أي بعد ثلاث أيام فقط من طرح الجهاز الجديد.

  • E-Mail
By  وائل مهدي Published  July 15, 2008

قالت شركة "أبل" أمس الاثنين أنها باعت مليون جهاز "آي فون 3 جي" خلال عطلة نهاية الأسبوع، أي بعد ثلاث أيام فقط من طرح الجهاز الجديد.

وقال ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" في بيان صحفي نشرته الشركة، إن هذه النتائج مذهلة.

وأضاف: "لقد إستغرق بيع مليون جهاز من النسخة الأولى 74 يوماً، مما يعني أن (آي فون 3 جي) الجديد سيحظى ببداية طيبة حول العالم.

وبعد نشر هذه الأخبار عن مبيعات الجهاز الجديد ارتفعت أسهم شركة "أبل" في بورصة نيويورك واحداً في المائة يوم أمس الاثنين لتقف عند 174.52 دولاراً.

وطرحت شركة أبل الجهاز الجديد في 21 دولة فقط لا تضم أي منها أي دولة عربية.

وقالت صحيفة الفاينانشال تايمز أن العديد من الزبائن الجدد لم يستطيعوا تشغيل أجهزتهم التي أشتروها خلال عطلة الأسبوع المنصرم بسبب دخول عدد كبير من الزوار على موقع الشركة.

وقال أحد المحللين في "ستاندردز أند بور" للصحيفة إنه بغض النظر عن المشكلات الفنية لموقع الجهاز هذا الأسبوع، فإن تحقيقه لهذه المبيعات الكبيرة سيجعل شركة "أبل" قريبة كثيراً من تحقيق هدفها ببيع 10 مليون نسخة من الجهاز الجديد بحلول نهاية هذا العام.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أن بيع مليون جهاز في عطلة نهاية أسبوع يعد أمراً مذهلاً، إلا أنه لا يمثل غير نسبة ضئيلة من مبيعات الهواتف النقالة في العالم.

وكانت عملاقة الهواتف النقالة "نوكيا" قد تمكنت من بيع 115 مليون جهاز خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام 2008.

وطرحت شركة "أبل" جهاز "آي فون 3 جي" الجديد في أستراليا ونيوزيلندا واليابان وهونج كونج بالإضافة إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والنمسا وبلجيكا وكندا والدانمارك وفنلندا وألمانيا وإيرلندا والسويد وأسبانيا والبرتغال والنرويج وإيطاليا وسويسرا وهولندا والمكسيك.

وقال الشركة إنها ستطرح الجهاز في فرنسا يوم الخميس المقبل (17 من يوليو).

وقالت الشركة إن الجهاز الجديد سيحتوي على كل مزايا الجهاز القديم بالإضافة إلى خاصية الجيل الثالث الذي ستجعل الجهاز أسرع بكثير.

Add a Comment

Your display name This field is mandatory

Your e-mail address This field is mandatory (Your e-mail address won't be published)

Security code